آخر تحديث:

17 مايو 2024 الساعة 01:52 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تعاونت Binance مع مكتب التحقيقات التابع لوزارة العدل التايوانية ومكتب المدعي العام لمنطقة تايبيه لحل قضية مهمة تتعلق بغسل الأموال بمساعدة العملات المشفرة.

وقالت البورصة في بيان لها إن التحقيق ركز على الأموال غير المشروعة التي تصل قيمتها إلى ما يقرب من 200 مليون دولار تايواني جديد، أي ما يعادل حوالي 6 ملايين دولار أمريكي. بيان صحفي تمت مشاركتها مع CryptoNews.

وفقًا للإعلان، لعب تعاون Binance، من خلال الاستفادة من خبرة إدارة الامتثال للجرائم المالية (FCC) وتبادل المعلومات الاستخبارية، دورًا رئيسيًا في تقديم الجناة إلى العدالة.

غسيل الأموال لفترة طويلة


وكانت العملية الإجرامية تسهل غسل الأموال لمجموعات الاحتيال التي تستخدم الأصول الافتراضية لفترة طويلة.

استخدم الجناة أساليب مختلفة، بما في ذلك تلفيق سجلات محادثة العملاء، وإثباتات التحويلات، وبيانات التحقق من الهوية المزورة، لخلق وهم المعاملات المشروعة.

ومع ذلك، لم تمر أنشطتهم دون أن يلاحظها أحد، وفي نهاية المطاف تمكنت سلطات إنفاذ القانون من القبض عليهم.

قامت الشرطة بتتبع ومراقبة العديد من معاملات العملات المشفرة المشبوهة وطلبت المعلومات ذات الصلة من أطراف مختلفة، بما في ذلك Binance.

وكتبت البورصة: “عند تلقي الطلب، استجابت Binance بسرعة وأقامت اجتماعًا عبر الإنترنت عبر الحدود مع ضباط التحقيق والمدعين العامين لمناقشة الإستراتيجية التعاونية”.

“قدمت فرق لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) ذات الخبرة في Binance رؤى وتوصيات بناءً على تحليلات تدفق العملات المشفرة، مما ساعد على تضييق دائرة المشتبه بهم المحتملين بشكل أكثر فعالية.”

بعد ذلك، قدم المدعي العام لو وي يوان من مكتب المدعي العام لمنطقة تايبيه، الذي أشرف على القضية، لوائح اتهام ضد تسعة مشتبه بهم بتهم الاحتيال المشدد، وانتهاك قانون مكافحة غسيل الأموال، وخرق لوائح منع الجريمة المنظمة الشهر الماضي.

ومعربًا عن امتنانه لتعاون Binance، قال المدعي العام Lo Wei-Yuan إن Binance لديها “تعاون نشط ومستمر مع وكالات إنفاذ القانون في تايوان”.

وقال داميان هو، ممثل فريق Binance لآسيا والمحيط الهادئ (APAC)، إن Binance ملتزمة بمكافحة الجرائم المالية وحماية سلامة نظام Web3 البيئي.

“سنواصل دعم هذا الهدف وتعميق تعاوننا مع وكالات إنفاذ القانون العالمية.”

Binance تتطلع إلى التوسع العالمي


في الأسبوع الماضي، كشفت وحدة الاستخبارات المالية في الهند (FIU-IND) عن نجاح منصة Binance مسجلة لدى الهيئة التنظيمية، والعودة إلى البلاد بعد بعض العقبات التنظيمية.

وقبل ذلك، أعلنت البورصة عن ذلك حصلت على ترخيص من دبي منظم، VARA، مما يتيح للمنصة تلبية احتياجات عملاء التجزئة جنبا إلى جنب مع المؤهلة والمؤسساتية.

وفقًا لبلومبرج، فإن عملية الترخيص شملت مؤسس Binance والرئيس التنفيذي السابق، Changpeng Zhao، الذي تخلى عن السيطرة على التصويت في وحدة دبي.

علاوة على ذلك، في وقت سابق من هذا العام، قامت Binance كشفت عن مشروعها المشترك لبورصة العملات المشفرة Binance تايلاندوالذي يأتي بالتعاون مع شركة جلف إنوفا، إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج لتطوير الطاقة.

توفر Binance تايلاند، والمختصرة باسم Binance TH، منصة لخدمات تبادل الأصول الرقمية مع أزواج تداول البات التايلاندي.

ومن الجدير بالذكر أن منصة Binance واجهت تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم.

في العام الماضي، رفعت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) اتهامات ضد منصة Binance بزعم تشغيل بورصة غير قانونية لمشتقات الأصول الرقمية والتهرب من القوانين الفيدرالية.

وبالمثل، هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية Binance Holdings LTD والرئيس التنفيذي السابق Changpeng Zhao (CZ) بزعم تشغيل بورصات غير مسجلة، وبورصات الوساطة، وغرف المقاصة، والعرض غير المسجل وبيع الأوراق المالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version