آخر تحديث:

29 أبريل 2024 الساعة 02:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

اتخذت السلطات التايلاندية مؤخرًا إجراءات صارمة ضد عملية تعدين عملات مشفرة يشتبه في أنها تسرق الكهرباء. وأسفرت الغارة في ساموت ساخون وراتشابوري عن مصادرة أكثر من 650 جهاز تعدين تقدر قيمتها بأكثر من 200 مليون بات (حوالي 5 ملايين دولار).

بناءً على بلاغات حول الاستخدام المرتفع غير المعتاد للكهرباء، قام مسؤولون من مكتب التحقيق في الجرائم الإلكترونية في تايلاند وهيئة الكهرباء الإقليمية (PEA) بإصدار أوامر اعتقال وداهموا الموقعين، وذكرت بانكوك بوست الاثنين.

استهدفت الغارة في ساموت ساخون موقعًا مفاجئًا، وهو مجمع معبد في منطقة بان فايو. هنا، صادرت السلطات 187 جهازًا لتعدين العملات المشفرة. وعثر في مستودع منفصل في راتشابوري على 465 هاتفًا وجهاز كمبيوتر وأجهزة لوحية أخرى من المحتمل أن تكون مرتبطة بعملية التعدين.

القبض على ثلاثة في تايلاند بتهمة إدارة عمليات تعدين العملات المشفرة غير القانونية


وعثر محققون من هيئة الكهرباء الإقليمية على أدلة على التلاعب بعدادات الكهرباء في كلا الموقعين، مما يشير إلى سرقة كهرباء تقدر قيمتها بنحو 5 ملايين باهت (135 ألف دولار).

ألقت السلطات القبض على ثلاثة أفراد: سومبات تانغناوادي، وكياتكونجيل تومثونغ، وسوموانغ (لم يُذكر الاسم الأخير). وأثناء الاستجواب، اعترف الثلاثة بإدارة عمليات التعدين التي استمرت لمدة شهرين تقريبًا.

وكشف سومبات وسوموانج أنهما أشرفا على المواقع المنفصلة في ساموت ساخون وراتشابوري على التوالي. واعترفوا أيضًا باستيراد معدات التعدين بشكل غير قانوني من الصين، بهدف بيعها إلى القائمين بتعدين العملات المشفرة.

الغارات العالمية تستهدف الألغام المخفية لسرقة القوة


وبالإضافة إلى بيع المعدات، ورد أن المشتبه بهم قدموا أيضًا خدمات استضافة لآلات عمال المناجم. وشمل ذلك إيواء المعدات وفرض رسوم شهرية قدرها 6200 باهت (167 دولارًا)، يفترض أنها تغطي تكاليف الكهرباء.

وكشفت الشرطة أن هذه المواقع كانت قيد التحقيق بالفعل قبل ظهور أي شكاوى حول عملية التعدين السحابي.

أصبح اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين العملات المشفرة غير القانوني أكثر شيوعًا. في روسيا، وصادرت الشرطة أكثر من 3200 منصة تعدين من مراكز البيانات المخفية في سيبيريا في وقت سابق من هذا الشهر. وكذلك ماليزيا الكشف عن ثلاث عمليات تعدين خفية للعملات المشفرة يشتبه في قيامهم بسرقة الكهرباء والعمل خارج المتاجر وحتى المساكن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version