آخر تحديث:

14 مارس 2024 الساعة 18:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

اعترف بيتر شيف، الناقد القديم للبيتكوين، يوم 13 مارس/آذار بأنه نادم على عدم الاستثمار في البيتكوين عندما تعرف عليها لأول مرة في عام 2010. وكان وسيط الأوراق المالية الأمريكي، المعروف بدفاعه عن استثمارات الذهب، قد سخر في السابق من البيتكوين ووصفها بأنها “مخطط بونزي خالص”.

خلال مناظرة متلفزة، قال شيف إن صافي ثروته كان من الممكن أن يتجاوز مائة مليون اليوم لو كان قد استثمر في بيتكوين في عام 2010.

لقد أضاع بيتر شيف نقطة دخول بيتكوين بقيمة دولار واحد


وأشار شيف إلى أن أحد زملائه قدم له عملة البيتكوين في عام 2010 عندما كانت لا تزال بسعر 0.1 دولار. وفي ذلك الوقت، فكر في استثمار ما بين 10000 دولار و100000 دولار، لكنه تجاهل ذلك بعد أن رفض مزايا الاستثمار في الأصول الرقمية.

خلال المناقشة مع مستثمر العملات المشفرة راؤول بال في برنامج Impact Theory، كشف شيف عن أسفه لخسارة بيتكوين.

لقد حذر شيف دائمًا جمهوره من تجنب المقامرة “المتهورة” بالبيتكوين على مر السنين. ومع ذلك، فقد أقر بأن سوق العملات المشفرة قد تجاوز توقعاته من خلال عدم الانهيار كما كان متوقعًا.

خلال المناقشة، أعرب شيف عن إمكانية وصول سعر بيتكوين إلى مليون دولار، على الرغم من أنه لا يزال متمسكًا بموقفه بأنه من المرجح أن يصل سعرها إلى الصفر.

التهديدات الفورية لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين على الذهب


بصفته مدافعًا مشهورًا عن الذهب، أعرب شيف عن قلقه بشأن تقديم صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة، وأشار إلى أن التطوير يمكن أن يلتهم القيمة السوقية للذهب البالغة 14.6 تريليون دولار.

على عكس بعض المستثمرين الذين ينظرون إلى بيتكوين على أنها “ذهب رقمي”، تساءل شيف عما إذا كان بإمكان مستثمري بيتكوين تصفية ممتلكاتهم بكفاءة أثناء الانخفاضات الكبيرة في الأسعار.

منذ إطلاق البيتكوين في عام 2009، ارتفع سعر الذهب بنسبة 91.8%. وقد تفوقت الأصول الرئيسية الأخرى، مثل صندوق S&P 500 ETF، على الأداء، حيث حققت مكاسب بنسبة 350٪ خلال نفس الفترة.

من ناحية أخرى، شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا مذهلاً بنسبة تزيد عن 70,000,000% خلال نفس الفترة. وقد جعل هذا الاتجاه التصاعدي الفضة تتفوق على الأصول الثامنة الأكثر قيمة في العالم من حيث القيمة السوقية. لقد تجاوزت عملة البيتكوين أيضًا الفرنك السويسري لتصبح العملة رقم 13 في العالم

يُظهر تقرير Schiff النهائي حول Bitcoin كيف أُجبر أحد منتقديه الأكثر شهرة على الاعتراف بمزاياه بالإضافة إلى مزايا سوق العملات المشفرة.

بدأ منتقدون مشابهون يعترفون بأن العملات المشفرة موجودة لتبقى على الرغم من التجربة القاسية التي نشأت عنها منذ ظهورها لأول مرة في عام 2010.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version