آخر تحديث:

16 مايو 2024 الساعة 02:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يقال إن بورصة شيكاغو التجارية (CME) تخطط لإطلاق تداول بيتكوين، سعيًا للاستفادة من الطلب المتزايد على بيتكوين بين مديري صناديق وول ستريت هذا العام.

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز يوم الخميس أن بورصة شيكاغو التجارية تجري محادثات مع متداولي العملات المشفرة حول تقديم سوق منظم لشراء وبيع بيتكوين.

لم يتم الانتهاء من الخطط بعد. لكن خطة تداول البيتكوين المحتملة لبورصة شيكاغو التجارية تشير إلى استمرار دفع عمالقة وول ستريت إلى مجال العملات المشفرة. ويأتي ذلك بعد الضوء الأخضر الذي أصدرته هيئة الأوراق المالية والبورصة في شهر يناير لصناديق التداول الفورية الخاصة بالبيتكوين.

ووفقًا لصحيفة فايننشال تايمز، فإنها تخطط لتقديم أعمالها المحتملة للتداول الفوري للبيتكوين من خلال EBS. هذه منصة لتداول العملات السويسرية معروفة بلوائحها الصارمة بشأن تداول الأصول المشفرة وتخزينها.

ورفض متحدث باسم مجموعة CME التعليق على الأمر.

التداول الفوري في بورصة شيكاغو التجارية لدعم “التداولات الأساسية”


إن إضافة تداول البيتكوين الفوري إلى عروض عقود بيتكوين الآجلة الحالية في بورصة شيكاغو التجارية من شأنه أن يفتح الأبواب أمام المستثمرين لتنفيذ “التداولات الأساسية” بسهولة، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

تتضمن الصفقات الأساسية اقتراض الأموال لبيع العقود الآجلة مع شراء عملة البيتكوين الأساسية في نفس الوقت، بهدف الاستفادة من فرق السعر الصغير بينهما. تعد هذه الإستراتيجية بالفعل عنصرًا أساسيًا في سوق سندات الخزانة الأمريكية، مع وجود جزء كبير منها على منصات CME.

CME تطيح بـ Binance مع تعمق المؤسسات


نمت بورصة شيكاغو التجارية لتصبح واحدة من أسواق العقود الآجلة للبيتكوين الرائدة في العالم، مما أدى إلى إزاحة Binance عن عرشها. تعكس هذه الزيادة موجة متجددة من اهتمام المستثمرين المؤسسيين الذين يسعون للاستفادة من تقلبات البيتكوين.

وجدت دراسة أجرتها Bitwise Asset Management لعام 2020 أن سوق العقود الآجلة للبيتكوين CME يتفوق باستمرار على السوق الفورية.

في خطوة لتعزيز الشفافية والثقة في تداول العملات المشفرة، انضمت مجموعة CME إلى CF Benchmarks. لقد قاموا معًا بتطوير أسعار مرجعية موحدة ومؤشرات الأسعار الفورية للعملات المشفرة الشائعة مثل Bitcoin وEther. يوفر هذا التعاون صورة واضحة وموثوقة لقيم العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version