وقع بنك الصين وشركة التجارة الإلكترونية العملاقة Meituan اتفاقية تعاون رقمية باليوان، حيث تتطلع الشركتان إلى تعزيز قدرات العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) الخاصة بهما.

وفقًا لصحيفة Securities Times، عبر Stockstar، أبرمت الشركتان “اتفاقية تعاون” من شأنها أن “تعمق” “تعاونهما الرقمي باليوان”.

ستعتمد الصفقة الجديدة على اتفاقية شراكة CBDC الحالية للشركات، والتي تم التوقيع عليها في عام 2021.

وستشهد الاتفاقية الجديدة بين الشركتين المشاركة في تطوير حلول تتجاوز تجارة التجزئة، وهو التركيز الأولي للبرنامج التجريبي.

وبدلاً من ذلك، ستتفرع الشركتان أيضًا إلى خدمات الشركات التي تدعمها العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

وسوف يستكشفون أيضًا حالات الاستخدام عبر الحدود لليوان الرقمي.

وسوف ينظرون أيضًا إلى ما هو أبعد من “سيناريوهات” استخدام اليوان الرقمي القائم على الهواتف الذكية وتوسيع نطاق اعتمادهم على “محافظ الأجهزة”.

تشير “محافظ الأجهزة” أو “المحافظ الصلبة” إلى البطاقات الذكية أو بطاقات SIM أو الأجهزة القابلة للارتداء التي لا تتطلب اتصالاً بالإنترنت لإجراء الدفعات.

أصرت كل من الصين وروسيا على أن العملات الرقمية للبنوك المركزية الخاصة بهما ستكون متاحة دون اتصال بالإنترنت ولغير مستخدمي الهواتف الذكية لتعزيز الشمولية.

في بعض أجزاء كلا البلدين، لا يزال الاتصال بالشبكة يمثل مشكلة.

بنك الصين وميتوان يعتزمان “تعميق” شراكة اليوان الرقمي

ووقعت الشركتان اتفاقيتهما الجديدة في معرض تجارة الخدمات الأخير.

وأكدوا التزامهم باستخدام اليوان الصيني الإلكتروني “لتحسين توافر الخدمات المالية وملاءمتها”.

في أوائل العام الماضي، أعلنت شركة Meituan أن شبكة توصيل الطعام Meituan Waimai، وهي واحدة من أكبر الشبكات في البلاد، أضافت خيارات الدفع الرقمية باليوان.

وتحاول الشركة أيضًا تحفيز التبني من خلال تقديم قسائم اليوان الرقمية التي يمكن استبدالها على مواقعها، مع إلزام المستلمين المحتملين بفتح محافظ اليوان الرقمية.

وفي الوقت نفسه، كان بنك الصين يعمل مع شركة أخرى ذات ثقل في مجال التجارة الإلكترونية، وهي JD.com، على تجربة تجريبية لليوان الصيني الإلكتروني عبر الحدود في هونج كونج.

وفي الأسبوع الماضي، توصلت بلدة ليكو الصينية، في مقاطعة سيانج بمقاطعة جيانغسو، إلى اتفاق مع بنك الادخار البريدي الصيني.

وستشهد الاتفاقية أن تصبح Likou “مدينة عرض رقمية” لليوان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version