آخر تحديث:

14 يونيو 2024 الساعة 12:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أطلق بنك التسويات الدولية (BIS) مركز تورونتو للابتكار في 13 يونيو، بالشراكة مع بنك كندا. ومن المتوقع أن يقود المركز المبادرات المالية في كندا ويوسع نفوذه عبر أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

سوف يستكشف مركز BIS للابتكار الجيل القادم من البنية التحتية للسوق المالية


يعد مركز بنك التسويات الدولية للابتكار في تورونتو هو الأول في أمريكا الشمالية والمركز العالمي السابع الذي افتتحه بنك التسويات الدولية بالشراكة مع العديد من البنوك المركزية. وسيعمل مركز تورونتو بقيادة ميجيل دياز على استكشاف التقنيات المبتكرة التي تهدف إلى تحسين كفاءة وشمولية النظام المالي في كندا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وكما تم الكشف عنه في الإعلان الرسمي، سيركز مركز BIS للابتكار على ثلاثة مشاريع رئيسية: تطوير البنى التحتية للسوق المالية من الجيل التالي، وإنشاء حلول تكنولوجية للأغراض التنظيمية والإشرافية، وقيادة التطورات في مفاهيم التمويل المفتوح.

أعرب أجوستين كارستينز، المدير العام لبنك التسويات الدولية، عن حماسه للمركز قائلاً:

“يعد افتتاح مركز تورونتو للابتكار لحظة فخر كبيرة لبنك التسويات الدولية. إنه يمثل معلما هاما في جهودنا لبناء النظام المالي للمستقبل من خلال الابتكار والتجريب، مما يمكننا من تحقيق هذه المهمة بشكل كامل في الأمريكتين جنبا إلى جنب مع العديد من شركائنا في المنطقة. ونحن نتطلع إلى التعاون مع بنك كندا والبنوك المركزية الأخرى لتعزيز نظام مالي أكثر حداثة وكفاءة وشمولا.

تم إنشاء مركز الابتكار لبنك التسويات الدولية في عام 2019 من قبل بنك التسويات الدولية كمنصة للبنوك المركزية للبحث في اتجاهات التكنولوجيا المالية ودفع التجريب.

وتسعى إضافة مركز تورونتو إلى الشبكة إلى تسهيل تبادل المعرفة بين خبراء البنك المركزي. أنشأ بنك التسويات الدولية مراكز للابتكار في ولايات قضائية مختلفة، بما في ذلك الشراكات مع مؤسسات مثل البنك الوطني السويسري ومركز النظام الأوروبي.

نظرة ثاقبة على أحدث أعمال BIS Innovation


وقد نشطت وحدة الابتكار في بنك التسويات الدولية في دفع الابتكار المالي في الاقتصاد، حتى قبل الكشف عن مركز تورونتو. في 19 أبريل 2024، أطلقت الوحدة مشروع FuSSE (محرك التسوية القابل للتطوير بالكامل) لتحديث البنية التحتية للسوق المالية لتلبية متطلبات العصر الرقمي.

وتعد هذه المبادرة، وهي عبارة عن تعاون بين بنك التسويات الدولية وبنك التنمية للبلدان الأمريكية (IDB)، الأولى من نوعها، بعد اتفاقية وقعتها المؤسستان في سبتمبر 2023.

في إطار تركيزه على تعزيز العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs)، كشف بنك التسويات الدولية عن خطط CBDC لعام 2024 في يناير لبدء المرحلة الثانية من مشروعه “Aurum”. خطط بنك التسويات الدولية أيضًا للعمل على تحليلات البيانات المتقدمة والترميز.

في أبريل 2024، أطلق بنك التسويات الدولية مشروع Agora لاستكشاف ترميز المدفوعات عبر الحدود من قبل البنوك المركزية. يشمل مشروع أجورا سبع سلطات نقدية من مناطق مختلفة، مثل المملكة المتحدة وسويسرا والمكسيك وكوريا الجنوبية ونيويورك واليابان وأوروبا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version