آخر تحديث:

14 يونيو 2024 الساعة 06:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم استغلال الهولوغراف، وهو بروتوكول ترميز متعدد الاستخدامات، من قبل جهات فاعلة ضارة يوم الخميس، مما أدى إلى استنزاف مليار رمز HLG الأصلي. انخفضت قيمة العملات المشفرة بنسبة 80% تقريبًا بعد الاختراق.

وفي اختراق مذهل آخر، قام الجناة بتعدين مليار رمز HLG وهربوا برموز تبلغ قيمتها 14.4 مليون دولار. نشرت المنصة على X أن الفريق قد “أصلح الثغرة الأولية” ويعمل على تجميد حسابات المستغلين.

“قام الفريق بتصحيح الاستغلال الأولي ويعمل مع شركاء التبادل لقفل الحسابات الضارة. لقد بدأ الفريق تحقيقًا وهو الآن بصدد الاتصال بسلطات إنفاذ القانون.”

وفقًا لبيانات من Etherscan، استنزف المستغلون الرموز بدءًا من 13 يونيو الساعة 9:47 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق من خلال تسع معاملات. وفقًا للبيانات الموجودة على السلسلة، كانت محفظة ENS acc01ade.eth متورطة في الاختراق.

بالإضافة إلى ذلك، اقترح جيثب أن المهاجمين هم أيضًا مساهمون في البروتوكول. وأضافت أنهم قدموا في العام الماضي 113 مساهمة في الهولوغراف.

انخفاض رمز HLG الخاص بـ Holograph بنسبة 80٪ تقريبًا


بعد دقائق من الاختراق، تعثر سعر الرمز الأصلي لبروتوكول Holograph – HLG. وفقًا لبيانات CoinGecko، انخفض الرمز المميز من 0.014 دولار إلى 0.0029 دولار، وانخفض بنسبة 79.4٪ يوم الخميس.

منذ الاختراق، تم استرداد الرمز المميز ويتم تداوله الآن بسعر 0.0063 دولار.

علاوة على ذلك، أظهر Etherscan أن المستغل بدأ في تحويل رموز HLG المسروقة إلى عملة Tether المستقرة (USDT)، بعد أربع ساعات من الاستغلال.

ويأتي الاختراق بعد أشهر من إغلاق البروتوكول مبلغ 11 مليون دولار في جولة تمويل استراتيجية من شركات رأس المال الاستثماري البارزة. قادت جولة التمويل شركة Mechanism Capital التابعة لأندرو كانغ وشركة Selini Capital التابعة لجوردي ألكسندر.

وقالت شركة Holograph في ذلك الوقت إنها ستستخدم الأموال لتطوير ألعابها متعددة السلسلة. تسمح تقنية Holograph لمطوري الألعاب بترميز الأصول في سلاسل متعددة.

أطلق البروتوكول شبكته الرئيسية في عام 2023، ومنذ ذلك الحين، قام بتسهيل سك أكثر من 10 ملايين رمز Omnichain بواسطة 1.5 مليون محفظة فريدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version