آخر تحديث:

22 مارس 2024 الساعة 14:41 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

قامت Worldcoin Orb بفتح المصدر لبعض تقنيات مسح مقلة العين الخاصة بها في محاولة من قبل المؤسسين للتحقق من ادعاءاتها بخصوصية البيانات، وفقًا لمنشور مدونة يوم الجمعة.

يمكن للمطورين الآن مراجعة مكونات برنامج Worldcoin Orb على Github، حيث تم إتاحتها للجمهور بموجب ترخيص مزدوج من MIT/Apache 2.0.

فهم الجرم السماوي Worldcoin


يضيف هذا الكشف إلى مستودعات الأجهزة الموجودة مسبقًا والتعرف على قزحية العين والتي تم توفيرها في يناير 2023 وديسمبر 2023، على التوالي.

وكتبت مؤسسة Worldcoin: “إن توفرها للعامة يمثل تقدمًا كبيرًا في جعل معالجة صور Orb شفافة ويمكن التحقق من مطالبات الخصوصية الخاصة بها”.

Worldcoin (WLD) هو مشروع تشفير مصمم لتوزيع الرموز الرقمية على كل إنسان على هذا الكوكب، مما يخلق الأساس لنظام الدخل الأساسي العالمي.

ويتطلب القيام بذلك التحقق من “الإنسانية” – أي أن كل مستخدم للشبكة هو في الواقع شخص فريد من نوعه، وليس ذكاء اصطناعيا أو نسخة مكررة.

وبالتالي، تقوم المؤسسة بنشر شبكة واسعة من Worldcoin Orbs في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للمشاركين في الشبكة النظر في الجرم السماوي، ومسح قزحية العين، والتحقق من هويتهم، وتلقي الرموز المميزة.

ضمان خصوصية البيانات من خلال المصادر المفتوحة


ومع ذلك، ونظرًا للطبيعة المشؤومة لـ “الأجرام السماوية” و”مسح مقلة العين”، فقد تلقى مؤسسوها – بما في ذلك سام ألتمان – انتقادات واسعة النطاق من مجتمع العملات المشفرة لما يبدو للكثيرين وكأنه أداة ضخمة لانتهاك/مراقبة الخصوصية.

وفقًا للمؤسسة، كانت الخصوصية والأمان على رأس الأولويات في بناء الجرم السماوي.

“إحدى الخطوات الحاسمة للخصوصية هي إرسال البيانات الفردية من تطبيق Orb إلى World للحصول على ميزة تسمى “الحضانة الشخصية”. ويمكن للأفراد استخدام هذه البيانات المخزنة ذاتيًا، على سبيل المثال، للتحقق من الوجه في التطبيق العالمي.

وأضافت المؤسسة أنها قد تقلل من وتيرة زيارة المستخدمين للجرم السماوي لإعادة التحقق من هويتهم في المستقبل.

وجد تقرير تدقيق الصندوق الأبيض بواسطة Trail of Bits أن Orb لا يجمع أي معلومات شخصية من مستخدميه إلى جانب رمز Iris. وقالت أيضًا إنها لا تجمع أي معلومات من أجهزة المستخدمين المثبت عليها التطبيق العالمي.

وذكرت المؤسسة أن “المزيد من عمليات التدقيق جارية، بالإضافة إلى المصادر المفتوحة، مما يعكس هدف المؤسسة المتمثل في الحفاظ على مستوى عالٍ باستمرار من الشفافية فيما يتعلق بالخصوصية والأمن”.

ارتفع رمز WLD من 3.45 دولارًا إلى 8.16 دولارًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وفي فبراير، كشفت المؤسسة أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا لتطبيق World App قد تجاوز المليون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version