آخر تحديث:

1 يونيو 2024 الساعة 12:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

استخدم الرئيس جو بايدن حق النقض ضد قرار يهدف إلى إلغاء النشرة المحاسبية لموظفي هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SAB) رقم 121.

جادل بايدن بأن تحدي المبادئ التوجيهية المقترحة من شأنه أن يعرض سلطة هيئة الأوراق المالية والبورصات للخطر، مما يدفعه إلى استخدام حق النقض ضد القرار.

بايدن يخاطب SAB 121


في رسالة رسمية بتاريخ 31 مايوأوضح بايدن قراره، مشيرًا إلى أن عكس الحكم المدروس لموظفي هيئة الأوراق المالية والبورصة بهذه الطريقة يمكن أن يقوض السلطات الأوسع للجنة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالممارسات المحاسبية.

وكتب بايدن: “هذا التراجع عن الحكم المدروس لموظفي هيئة الأوراق المالية والبورصة بهذه الطريقة يخاطر بتقويض السلطات الأوسع لهيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالممارسات المحاسبية”.

“إن إدارتي لن تدعم التدابير التي تعرض رفاهية المستهلكين والمستثمرين للخطر.”

تتطلب المبادئ التوجيهية المحاسبية المثيرة للجدل، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 11 أبريل، من المؤسسات التي تحفظ أصول العملات المشفرة تسجيل مقتنيات العملات المشفرة كالتزامات في ميزانياتها العمومية.

ومع ذلك، فقد واجهوا رد فعل عنيفًا كبيرًا من مجتمع العملات المشفرة والمشرعين.

صوت المشرعون في مجلس النواب على إلغاء توجيهات لجنة الأوراق المالية والبورصات، وتمرير مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ.

ردد مجلس الشيوخ تصويت مجلس النواب وانتخب إلغاء SAB 121 بهامش 60-38 صوتًا.

أثار قرار الاعتراض على مشروع القانون إحباطًا من مجتمع العملات المشفرة الأوسع.

يجادل الكثيرون بأنه يخنق الابتكار ويعيق الصناعة خلال وقت حرج.

أعربت جمعية بلوكتشين، وهي مجموعة مناصرة للعملات المشفرة، عن خيبة أملها في منشور بتاريخ ٣١ مايو.

وذكروا أن اختيار الإدارة لنقض الأغلبية من الحزبين في مجلسي الكونجرس، الذين اعترفوا بالضرر الذي سببه SAB 121، كان محبطًا.

وعلى نحو مماثل، ذكر كودي كاربوني، كبير مسؤولي السياسات في الغرفة الرقمية، في منشور بتاريخ 31 مايو/أيار أن ذلك كان بمثابة “صفعة على وجه الإبداع والحرية المالية”.

وأضاف براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، أن القرار كان مخيبًا للآمال بشكل لا يصدق وجاء في وقت محوري بالنسبة لهذه الصناعة.

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون هيكل سوق العملات المشفرة FIT21


في الأسبوع الماضي بمجلس النواب الأمريكي الموافقة على مشروع قانون شامل لإنشاء أطر تنظيمية لأسواق الأصول الرقمية، مما يمثل فوزًا كبيرًا لهذه الصناعة.

حصل قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT21) على تصويت 279 صوتًا مقابل 136، مع دعم كل من الديمقراطيين والجمهوريين لهذا الإجراء.

يهدف مشروع قانون FIT21 إلى إنشاء نظام تنظيمي لأسواق العملات المشفرة الأمريكية.

ويهدف إلى تقديم حماية المستهلك، وتعيين لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) كسلطة تنظيمية رئيسية للأصول الرقمية والأسواق الفورية غير الأوراق المالية، وتقديم تعريفات أكثر وضوحًا لما يشكل ضمانًا أو سلعة في عالم العملات المشفرة.

مثل ذكرت، يضغط باتريك ماكهنري، رئيس لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، على مجلس الشيوخ لدفع تشريع العملات المشفرة FIT21 قبل الانتخابات الأمريكية.

وفقًا لماكهنري، فإن موافقة مجلس النواب على تشريع هيكل سوق العملات المشفرة هي “دعوة للاستيقاظ” لاتخاذ إجراءات سريعة.

وشدد أيضًا على أن دعم ومساندة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أمر مهم، خاصة فيما يتعلق بلوائح العملات المستقرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version