آخر تحديث:

15 مارس 2024 الساعة 03:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يشهد مجال العملات المشفرة الاستثمارية اهتمامًا متجددًا من الأفراد ذوي الثروات العالية والمكاتب العائلية بعد عام من الهدوء النسبي، وفقًا لما ذكره آدم ستروك، الشريك المؤسس لشركة Struck Capital.

أبرز ستروك في مقابلة مع Cryptonews يوم الخميس أن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة قد غيرت بسرعة عقلية صناعة رأس المال الاستثماري. وقد لعبت المشاركة الكبيرة من مؤسسات مثل بلاك روك وفيديليتي دوراً رئيسياً.

وقال: “معظم شركائنا المحدودين الذين نتحدث إليهم … يدركون أن العملات المشفرة ككل هي فئة أصول”. “إنه شيء ينبغي أن يكون جزءًا صغيرًا من محفظة متنوعة للغاية. وحقيقة أن هيئة الأوراق المالية والبورصة تضفي الشرعية على ذلك من خلال موافقة Spot ETF، فقد غيرت المشاعر بشكل كبير. لذلك نلاحظ المزيد من الجذب من LPs.

يدير Struck صندوقًا بقيمة 115 مليون دولار يركز على الاستثمار في شركات التكنولوجيا المحلية المشفرة بدلاً من العملات المشفرة نفسها. بعض الشركات في محفظة Struck للعملات المشفرة تشمل 1inch، وAlgorand، وCoinFLEX، وLiquify، وShardeum.

وعلى الرغم من تراجع العديد من المستثمرين خلال فترة الركود الطويلة في العام الماضي، إلا أنه ظل ملتزمًا باستراتيجيته.

حاليًا، يدرك العديد من الشركاء أهمية التعرض للعملات المشفرة. وقال شتروك، إنهم يبحثون بنشاط عن مديري الصناديق الذين أبحروا في الأسواق الصاعدة والهابطة بنهج هادئ وحكيم.

وأضاف: “إنه وقت جميل جدًا أن تكون مدير صندوق في هذا المجال”.

سعي Struck Capital لتحسين تجربة المستخدم والأمان


وبالنظر إلى المستقبل، يبحث ستروك عن مؤسسين استثنائيين يتمتعون برؤى فريدة ومدفوعين بالدوافع الصحيحة عند بناء مشاريعهم.

وقال: “سوف نولي اهتمامًا لأشياء مثل الاقتصاد الرمزي وفترات الاستحقاق”. “ونريد أن نتأكد من أنهم لا يحاولون فقط إطلاق رمز مميز غير ضروري لتحقيق الثراء السريع والقيام بنوع من المواقف من نوع الضخ والتفريغ.”

يهتم صندوق VC بشكل خاص بوحدات blockchain المعيارية. هذه تتخصص في وظائف محددة بدلاً من محاولة تغطية جميع الجوانب. وقد استثمر ستروك بالفعل في شركة Eclipse Labs، وهي شركة في هذا القطاع جمعت مؤخرًا 50 مليون دولار.

ما هي جوانب سلاسل الكتل المعيارية التي لفتت انتباهه؟ وأوضح أنه بدلاً من الاعتماد فقط على blockchain من الطبقة الأولى لمعالجة جميع جوانب معضلة blockchain الثلاثية (قابلية التوسع والأمن واللامركزية)، قد يكون من الأكثر فعالية استعارة ميزات مختلفة من مختلف blockchains ودمجها في Layer-2 سعة.

كما قام ستريك بتحليل المجالات الرئيسية التي يهتم بها صندوقه. وقال إن البنية التحتية الأساسية هي المكان الذي يمكن للشركات أن تركز جهودها فيه.

“نحن نبحث باستمرار عن المشاريع التي تستفيد من مقترحات النظام البيئي الجديدة لجعل واجهة المستخدم وتجربة المستخدم أكثر سهولة. وقال: “إنها أسهل على الناس في الاستخدام”.

“لذا فإن الشركات التي تستفيد من أشياء مثل نماذج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لمحاولة البقاء في صدارة المتسللين وجعل البنية التحتية أكثر أمانًا ليستخدمها الشخص العادي.”

التأثير الدائم لصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية على أسعار البيتكوين


وفيما يتعلق بمسار بيتكوين على المدى الطويل، أشار شتروك إلى المبادئ الأساسية للعرض والطلب.

وقال إن صناديق الاستثمار المتداولة في Spot Bitcoin ستظل مؤثرًا كبيرًا على الأسعار. عندما تقدم كيانات كبيرة مثل Fidelity أو BlackRock صندوق Bitcoin ETF، يجب عليها شراء الآلاف من Bitcoin لدعمها، مما يؤدي إلى زيادة الطلب وربما التأثير على الأسعار.

وقال: “إن صناديق الاستثمار المتداولة وحدها، من وجهة نظري، تولد ضغوط شراء شديدة وهذا يزيد السعر بشكل كبير”. وذكر أيضًا شائعات حول أن السعوديين أو الإماراتيين يفكرون في شراء كميات كبيرة من البيتكوين. إذا كان هذا صحيحًا، فقد يساهم ذلك في دفع السعر إلى أعلى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version