آخر تحديث:

23 مايو 2024 الساعة 18:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وفي تحول دراماتيكي للأحداث، تيغران جامباريان، المدير التنفيذي المحتجز لبورصة العملات المشفرة باينانس، انهار في المحكمة بسبب اعتلال صحته أثناء محاكمته الجارية بتهمة غسيل الأموال في 23 مايو، وفقًا لما أوردته الطليعة.

وقع الحادث في المحكمة العليا الفيدرالية في أبوجا بعد وقت قصير من استدعاء القضية لمواصلة نظرها أمام القاضي إيميكا نويت.

ويواجه جامباريان، وهو مواطن أمريكي، والمواطن البريطاني الكيني نديم أنجاروالا، تهمًا غسل ما يزيد عن 35 مليون دولار ومزاولة أنشطة مالية متخصصة دون ترخيص. وقد دفع كلا المديرين التنفيذيين بأنه غير مذنب.

تراجع المدير التنفيذي لـ Binance أثناء المحاكمة


تكشفت دراما قاعة المحكمة عندما لم يتقدم جامباريان، رئيس قسم الامتثال للجرائم المالية في بينانس، على الفور إلى قفص الاتهام عندما تم استدعاء القضية. كان جالسًا في الصف الخلفي وساعده محاميه في الوصول إلى الرصيف لكنه انهار في الطريق واضطر إلى الجلوس في الصف الأمامي.

وأبلغ محامي غامباريان المحكمة بتدهور صحة موكله وقدم طلبا مكتوبا يخطر المحكمة بحالته.

وقال موردي: “سيدي، قد لا تستمر القضية بالتأكيد اليوم”، موضحًا أن غامباريان كان في حالة صحية سيئة ويحتاج إلى رعاية طبية.

منذ فبراير/شباط، ورد أن المشاكل الصحية في غامباريان تفاقمت. أبرزت رسالة قدمت إلى القاضي إيميكا نوايت أن غامباريان قد انهار وتلقى العلاج عن طريق الوريد من الملاريا في اليوم السابق. وبالتالي، فقد تغيب أيضًا عن محاكمة التهرب الضريبي التي عقدت في اليوم السابق.

وحكم القاضي نويت بأن يتلقى غامباريان العلاج في المستشفى الذي أوصى به محاميه أو شخص آخر تعينه سلطات السجن. وتم تأجيل المحاكمة إلى 20 و21 يونيو/حزيران للسماح بتلقي العلاج الطبي لغامباريان.

وقد اجتذبت هذه القضية قدراً كبيراً من الاهتمام، خاصة في ضوء التحديات الاقتصادية المستمرة التي تواجهها نيجيريا. واتهمت الدولة منصة Binance بالمساهمة في مشاكل عملتها، حيث أصبحت منصة Binance وغيرها من منصات العملات المشفرة مشهورة بتداول النيرة النيجيرية وسط نقص حاد في الدولار وانخفاض العملة.

طوال الإجراءات، كان غامباريان ضعيفًا بشكل واضح، متكئًا على مسند ذراع مقعده.

رسوم التهرب الضريبي ضد Binance


دائرة الإيرادات الداخلية الفيدرالية (FIRS) لديها قدمت تهم التهرب الضريبي ضد Binance Holdings Limited وGambaryan. ولكن بسبب غيابه، لم يكن من الممكن إجراء المحاكمة يوم الأربعاء وتم نقلها الآن إلى 14 يونيو.

ولم يحضر غامباريان، الذي ورد أنه محتجز في سجن كوجي، في موعد محاكمته المقرر، مما أدى إلى إرباك المحامين. وكان القاضي إيميكا نوايت، الذي أشرف على القضية، قد سبق له ذلك رفض طلب غامباريان بكفالة بسبب تهم غسيل الأموال الجديدة التي رفعتها EFCC واعتبرته خطر الهروب. وتجادل الادعاء والدفاع حول الفشل في ضمان حضور غامباريان، مما أدى إلى تأجيل الجلسة.

سلط غياب غامباريان عن جلسة الاتهام الضوء على قضايا إجرائية، حيث قال محاميه إنه كان ينبغي للادعاء أن يضمن حضوره نظرًا لوضعه الاحتجازي الفيدرالي.

أنجاروالا، الذي وهرب من الحجز في مارس/آذار، لا يزال متورطًا في القضية ولكن لم يتم تصنيفه رسميًا على أنه “طليق”، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعقيد الإجراءات نظرًا لأن القانون النيجيري يتطلب تقديم جميع الأطراف للمضي قدمًا في القضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version