آخر تحديث:

مؤلف

جوليا سميث

مؤلف

جوليا سميث

نبذة عن المؤلف

جوليا محررة متمرسة ولديها شغف بتغطية مجموعة واسعة من الموضوعات. تحب كل ما يتعلق بالسياسة وتغطي بانتظام التحديثات التنظيمية المتعلقة بالتكنولوجيا الناشئة هنا في Crypto News.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تحث الولايات المتحدة الحكومة النيجيرية على إطلاق سراح المدير التنفيذي لشركة باينانس المحتجز تيغران جامباريان، بحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس.

تم اعتقال جامباريان منذ فبراير/شباط الماضي بتهمة غسل الأموال، مما أدى إلى توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

تصاعد الضغوط الدبلوماسية الأميركية على نيجيريا بشأن تيغران غامباريان

وبحسب التقرير، صرح مسؤولان مجهولان في وزارة الخارجية الأمريكية أن اعتقال جامباريان يشكل “عاملا مهما” في الحالة الحالية للعلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة ونيجيريا.

وقد دعا وزير الخارجية أنتوني جيه بلينكين والسفير الأمريكي في نيجيريا بشكل خاص إلى إطلاق سراح غامباريان خلال المناقشات مع السلطات النيجيرية.

تم اعتقال رئيس الامتثال للعملات المشفرة، المعروف داخل Binance بقيادة الجهود التنظيمية، في فبراير بتهمة غسل الأموال.

وأثار اعتقاله تساؤلات حول تعامل نيجيريا مع القضية، فضلاً عن سلطة جامباريان المحدودة في اتخاذ القرار داخل الشركة.

تدهور صحة تيغران جامباريان في الاحتجاز النيجيري

وأثيرت تساؤلات حول شرعية اعتقاله بسبب مخاوف نيجيريا بشأن العمليات التجارية لشركة Binance في البلاد.

عندما زار النائبان الأمريكيان فرينش هيل (جمهوري من أركنساس) وكريسي هولاهان (ديمقراطية من بنسلفانيا) موظف العملات المشفرة المحتجز في سجن كوجي بالقرب من أبوجا في يونيو/حزيران الماضي، وجدا أن جامباريان في حالة صحية سيئة.

وقال هيل في بيان في ذلك الوقت: “لقد وجدناه يعاني من الظروف هناك، حيث يعاني من الملاريا والالتهاب الرئوي المزدوج، ويقول إنه فقد الكثير من وزنه. والأسوأ من ذلك أنه محروم من الحصول على الرعاية الطبية الكافية”.

في الآونة الأخيرة، رد هيل على مقطع فيديو مزعج يظهر فيه جامباريان وهو ينهار أثناء جلسة استماع في المحكمة في وقت سابق من هذا الشهر. وكتب هيل على موقع X ردًا على المقطع: “لقد تدهورت حالة تيغران بشكل كبير، وهناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية لإطلاق سراحه”.

في الفيديو، يظهر جامباريان وهو يكافح للمشي بسبب انزلاق غضروفي غير معالج، وفي لحظة ما، صرخ وهو يبكي، “لماذا لا أستطيع استخدام كرسي متحرك؟ هذا مجرد عرض. أنا شخص بريء تمامًا. لماذا تفعلون بي هذا؟”

Binance تدعو إلى إطلاق سراح Gambaryan

في هذه الأثناء، واصلت Binance جهودها لتأمين إطلاق سراح رئيس الامتثال للعملات المشفرة لأسباب إنسانية.

وقال متحدث باسم بورصة العملات المشفرة: “نحن منزعجون للغاية من مقطع الفيديو الذي ظهر فيه تيغران في المحكمة أمس. هذا الفيديو مجرد لقطة من واقع تيغران الحالي. صحته تتدهور بسرعة، ونحن قلقون للغاية بشأن العواقب طويلة الأمد لهذا الاحتجاز غير العادل”.

وأضاف المتحدث: “لا تحتاج نيجيريا إلى الاحتفاظ بتيجران حتى نتمكن من تسوية أي قضايا مزعومة في الماضي. ونواصل حث حكومة نيجيريا على السماح لتيجران بالعودة إلى وطنه حتى نتمكن من حل هذه المسائل ومواصلة التزاماتنا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version