آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تقول أكبر هيئة تنظيمية مالية في الأرجنتين إنها تخطط “للإشراف” على مقدمي خدمات العملات المشفرة في دولة أمريكا اللاتينية.

قالت اللجنة الوطنية للأوراق المالية (CNV) في 18 مارس/آذار إنها “ستشرع” في مراقبة منصات التداول في البلاد.

كما سيتم إنشاء سجل وطني لمنصات العملات المشفرة، والذي من المحتمل أن يحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تراخيص التشغيل.

الهيئة التنظيمية في الأرجنتين حريصة على “الامتثال للوائح مجموعة العمل المالي”


وتأتي خطوة CVM بعد أربعة أيام من موافقة مجلس الشيوخ الأرجنتيني على “إنشاء سجل لمقدمي خدمات العملة المشفرة”، حسبما أفاد موقع Criptonoticias.

ذكرت وسائل الإعلام سابقًا أن أعضاء مجلس الشيوخ “استسلموا” لمطالب فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (FATF).

كتبت CNV أنها “تعمل على تكييف وتنفيذ نطاق” القانون الذي سيشهد إجبار البورصات على اعتماد بروتوكولات “منع غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب”.

وستشهد هذه الإجراءات أيضًا تعيين CNV كهيئة “تشرف وتنظم وتفحص وتعاقب” منصات العملات المشفرة في البلاد.

تحذير من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي


وتأتي تحركات مجلس الشيوخ وCNV في أعقاب زيارة قام بها مسؤولو مجموعة العمل المالي في وقت سابق من هذا الشهر. وبحسب ما ورد، أبلغت مجموعة العمل المالي (FATF) المسؤولين الحكوميين الأرجنتينيين أن البلاد تخاطر بأن ينتهي بها الأمر إلى “القائمة الرمادية” إذا فشلت في مراقبة قطاع العملات المشفرة لديها.

ارتفعت ملكية العملات المشفرة في الأرجنتين في السنوات الأخيرة بسبب التضخم المتصاعد. وقد استجاب الرئيس الجديد خافيير مايلي باتخاذ تدابير تقشفية تهدف إلى معالجة التضخم. كما قام بتخفيض قيمة البيزو، وحصل على موافقة صندوق النقد الدولي في هذه العملية.

ومع ذلك، فإن الثقة في عملة البيزو الورقية وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق. وتعهد مايلي قبل انتخابه بالتخلي عن البيزو لصالح الدولار الأمريكي.

ومع فرض قيود على شراء الدولار الأمريكي للمواطنين، لجأ الكثيرون إلى العملات المشفرة، على أمل أن توفر العملات المعدنية مخزنًا آمنًا للقيمة.

ومع ذلك، يبدو أن هذا قد لفت انتباه مجموعة العمل المالي (FATF). وبما أن بوينس آيرس لا تزال مدينة بالفضل لدعم صندوق النقد الدولي لبقائها الاقتصادي، فإن مايلي لا تستطيع أن تتحمل السماح بوضع البلاد في القائمة الرمادية.

القواعد الجديدة ستقيد الوصول، كما يحذر النقاد


نقلت Criptonoticias عن سونيا سالفاتيرا، عضو مجلس إدارة الهيئة التنظيمية، قولها إنه “بالنسبة لـ CNV، من المهم جدًا الالتزام بتقرير مجموعة العمل المالي”.

وأضافت أن الهيئة التنظيمية الأرجنتينية ركزت على “تحقيق الأهداف” بهدف “تعزيز وتعزيز تنمية سوق رأس المال الأرجنتيني”.

وفي منشور على موقع Medium، حذر رئيس مجموعة ضغط العملات المشفرة Bitcoin Argentina، ريكاردو ميهورا، من أن لوائح العملات المشفرة الجديدة من شأنها “تقييد الوصول إلى سوق الأصول المشفرة”. هو كتب:

“لقد كانت (التشفير) ملاذًا للقيمة وضمانًا للحرية لآلاف المدخرين والعاملين المستقلين خلال سنوات التضخم وإجراءات القيود النقدية التعسفية.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version