آخر تحديث:

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

نبذة عن المؤلف

شاليني هي مراسلة متخصصة في العملات المشفرة تقدم تقارير متعمقة حول التطورات اليومية والتحولات التنظيمية في قطاع العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تظل الهند رائدة عالمية في تبني العملات المشفرة على مستوى القاعدة الشعبية، على الرغم من عدم اليقين التنظيمي وتطور وجهات النظر العامة بشأن العملات الرقمية، وفقًا لمؤشر تبني العملات المشفرة العالمي لعام 2024 الذي أصدرته شركة Chainalysis يوم الأربعاء.

يقوم المؤشر بتقييم 154 دولة باستخدام خمسة مقاييس، بما في ذلك معاملات العملات المشفرة على البورصات المركزية ومنصات DeFi والتداول بين الأقران. ويهدف إلى تحديد الأماكن التي يستثمر فيها الأفراد أكثر في العملات المشفرة.

تستمر الهند في الريادة في تبني العملات المشفرة، وهو المركز الذي احتلته منذ تقرير Chainalysis لعام 2023. كما يضع مؤشر هذا العام نيجيريا وإندونيسيا والولايات المتحدة وفيتنام وأوكرانيا وروسيا بين المراكز العشرة الأولى، مما يسلط الضوء على المشاركة القوية في مجال العملات المشفرة في منطقة وسط وجنوب آسيا وأوقيانوسيا (CSAO).

مصدر الصورة: Chainalysis

تألقت مرونة العملات المشفرة في الهند وسط سياسات ضريبية متغيرة وحظر المنصات

سلطت شركة Chainalysis الضوء على قدرة الهند على الصمود في الحفاظ على مكانتها الأولى في تبني العملات المشفرة، على الرغم من السياسات الضريبية المتغيرة والتحديات التنظيمية، بما في ذلك حظر العام الماضي على منصات التشفير الأجنبية.

وأشارت شركة blockchain إلى أن ضريبة مكاسب رأس المال المشفرة البالغة 30٪ في الهند وضريبة 1٪ المقتطعة من المصدر (TDS) على المعاملات قد تدفع المستثمرين إلى البورصات الدولية، حيث لا تنطبق مثل هذه القواعد الضريبية الصارمة.

“وبغض النظر عن ذلك، يبدو أن هذه التطورات لم تعيق النمو الإجمالي للعملات المشفرة في البلاد، وهو الأمر نفسه هذا العام”، كما جاء في التقرير.

الهند تحظر بورصات العملات المشفرة الخارجية، لكن المستخدمين يتجاوزون القيود

في ديسمبر 2023، أصدرت وحدة الاستخبارات المالية في الهند إخطارات إلى تسع بورصات عملات مشفرة خارجية، بما في ذلك Binance وHTX (المعروفة سابقًا باسم Huobi) وKraken، لعدم الامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال.

ثم أصدرت وحدة الاستخبارات المالية تعليمات إلى وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بحظر عناوين URL لهذه المنصات للمستخدمين الهنود. ومع ذلك، وجدت شركة Chainalysis أنه لا يزال بإمكان المستخدمين الوصول إلى هذه البورصات عبر التطبيقات التي تم تنزيلها مسبقًا، مع بقاء بعض التطبيقات متاحة للتنزيل الجديد.

وأشار تحليل أجراه مركز Esya إلى أن تأثير عمليات حظر عناوين URL هذه على سوق العملات المشفرة كان طفيفًا وقصير الأمد.

وأشار فيكرام رانجالا، المدير التنفيذي لشركة ZebPay، إلى أن هذه التدابير التنظيمية قد لا تدوم وقال إنه يأمل في وجود لوائح أكثر وضوحًا لدعم مجتمع التشفير وWeb3 المتنامي في الهند.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم وحدة الاستخبارات المالية الآن بمراجعة طلبات التسجيل من أربع بورصات تشفير أجنبية، ومن المتوقع أن تحصل اثنتان على الموافقة للعمل في الهند بحلول نهاية السنة المالية 2025.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version