آخر تحديث:

مؤلف

جوليا سميث

مؤلف

جوليا سميث

نبذة عن المؤلف

جوليا محررة متمرسة ولديها شغف بتغطية مجموعة واسعة من الموضوعات. تحب كل ما يتعلق بالسياسة وتغطي بانتظام التحديثات التنظيمية المتعلقة بالتكنولوجيا الناشئة هنا في Crypto News.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

دعا عضو الكونجرس الأمريكي فرينش هيل (جمهوري من ولاية أركنساس) الحكومة النيجيرية في 4 سبتمبر إلى إطلاق سراح تيغران جامباريان، المدير التنفيذي لشركة باينانس المحتجز بعد ظهور مقطع فيديو مزعج.

ويظهر في الفيديو، الذي تم التقاطه أثناء مثوله أمام محكمة في أبوجا، جامباريان وهو يعاني بشكل واضح من تدهور صحته، مما أثار القلق بشأن اعتقاله منذ فبراير/شباط.

النائب فرينش هيل يدعو إلى إطلاق سراح المدير التنفيذي لشركة باينانس

“هذا أمر فظيع”، هكذا كتب هيل على موقع X ردًا على اللقطات. “من الواضح أن حالة تيغران تتدهور بسرعة – يجب على الحكومة النيجيرية إطلاق سراحه على الفور”.

وتُظهر اللقطات المروعة غامباريان وهو مريض يكافح من أجل المشي أثناء مثوله أمام المحكمة يوم الاثنين فيما يتعلق بتهم غسيل الأموال المرتبطة على ما يبدو بوقته في بورصة العملات المشفرة – على الرغم من أن الأسئلة تدور حول شرعية اعتقاله.

“أنا لست بخير”، يُسمع صوت جامباريان في الفيديو وهو يبكي، ويبدو أنه يكافح من أجل المشي. “لماذا لا أستطيع استخدام الكرسي المتحرك اللعين؟ هذا مجرد عرض. أنا شخص بريء تمامًا. لماذا تفعل بي هذا؟”

وبعد وقت قصير من نشر هيل لمنشوره، ردت باينانس على المخاوف المتزايدة بشأن صحة جامباريان. وقال متحدث باسم باينانس: “نحن منزعجون للغاية من مقطع الفيديو الذي ظهر فيه تيغران في المحكمة أمس. هذه مجرد لمحة عن واقع تيغران الحالي. صحته تتدهور بسرعة، ونحن قلقون للغاية بشأن العواقب طويلة الأمد لهذا الاحتجاز غير العادل”.

صحة تيغران جامباريان في خطر بسبب السجن

احتجز المسؤولون النيجيريون جامباريان منذ فبراير/شباط، عندما سافر إلى البلاد لإجراء محادثات حول سياسة الأصول الرقمية.

كما تم إلقاء القبض على زميله الموظف في Binance نديم أنجاروالا، لكنه تمكن من الفرار من الحجز.

في يونيو/حزيران، زار النائب هيل، برفقة النائبة كريسي هولاهان (من ولاية بنسلفانيا)، غامباريان في سجن كوجي. وهناك، وجداه يعاني من الالتهاب الرئوي المزدوج والملاريا.

وقال هيل في ذلك الوقت: “يجب منح تيغران إطلاق سراح إنساني فورًا، وإسقاط التهم المتبقية، ويجب أن يعود إلى وطنه أمريكا حيث ينتمي”.

وفي هذا الأسبوع، أثناء مثوله أمام المحكمة مرة أخرى، اضطر جامباريان إلى السير على عكازات على الرغم من معاناته من انزلاق غضروفي. وبعد تعليقات محاميه، منحه القاضي إيميكا نويت حق استخدام كرسي متحرك.

ومع ذلك، تشير التقارير إلى أن مسؤولي السجن تجاهلوا في السابق أوامر المحكمة، وهناك مخاوف من أنه قد لا يتلقى الرعاية الطبية المناسبة.

وبحسب زوجة جامباريان، يوكي، فإن السجن احتجز السجلات الطبية لزوجها لعدة أشهر، وتشير السجلات الجزئية التي تم الإفراج عنها إلى أنه يحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

وقالت في بيان لها هذا الأسبوع: “لا يمكنهم الاستمرار في اللعب بحياة زوجي بهذه الطريقة. هذا الوضع برمته غير إنساني ومهين، وقد سئمت ذلك”. وأضافت: “يجب أن تكون هناك عواقب لهذا الاستخفاف بالقانون وحقوق الإنسان”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version