آخر تحديث:

30 مايو 2024 الساعة 06:41 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يعتقد جيمس سيفارت، محلل مؤسسة بلومبرج المتداولة في البورصة، أن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم قد تأثرت على الأرجح بقرارات سياسية وليس باعتبارات مالية بحتة.

في مقابلة مع راشيل ولفسون من Cryptonews في إجماع 2024، ناقش سيفارت الجدول الزمني وعملية الموافقة على صناديق ETH الفورية المتداولة، بما في ذلك تغيير قاعدة 19b-4 ودور لجنة الأوراق المالية والبورصات.

واقترح سيفارت أن المناخ السياسي، بما في ذلك الإجراءات التي اتخذتها إدارة بايدن وردود مجتمع العملات المشفرة، لعب دورًا مهمًا في إتمام الموافقة.

في 23 مايو، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة رسميا طلبات 19b-4 من VanEck، وBlackRock، وFidelity، وGrayscale، وFranklin Templeton، وARK 21Shares، وInvesco Galaxy، وBitwise لإصدار صناديق ETF الفورية للإيثر.

نعتقد أن هذا كان قرارًا سياسيًا كاملاً. وقال: “نعتقد أنه كان 180 من هيئة الأوراق المالية والبورصة”.

لم تخطط هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) للموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة (ETH) الفورية


وقال سيفارت خلال المقابلة إنه في البداية، كانت هناك توقعات منخفضة للموافقة بسبب عداء هيئة الأوراق المالية والبورصات ونقص التواصل.

وأضاف أن الموافقة اعتبرت انحرافًا عن الموقف المعتاد لهيئة الأوراق المالية والبورصة، مما يشير إلى تحول محتمل متأثر بالضغوط السياسية.

وقال: “أعتقد أن هيئة الأوراق المالية والبورصة، حتى الأسبوع السابق، كانت تخطط لرفض صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم”.

“لا يوجد دليل دامغ يقول إن هذا هو ما حدث بالضبط… ولكن هذا هو كل ما تشير إليه العلامات. هناك الكثير من الأدلة الظرفية.”

وأشار أيضًا إلى أن توقيت القرار يتماشى مع الأحداث السياسية المهمة، مثل موقف ترامب المؤيد للعملات المشفرة ودعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي للتشريعات الصديقة للعملات المشفرة.

اكتسب سيفارت ورئيسه، إريك بالتشوناس، مكانة بارزة في مجال صناديق الاستثمار المتداولة، خاصة لتحليلهما لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والإيثريوم.

تتضمن عملية الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة خطوات متعددة، بما في ذلك موافقة 19b-4 ومراجعة نشرة الإصدار (S1)، والتي قد تستغرق شهورًا.

زاد كل من Balchunas وSeyffart من احتمالية الحصول على موافقة ETH ETF الفورية إلى 75%، ارتفاعًا من التقدير السابق البالغ 25%، خاصة مع مرور الموعد النهائي لنماذج 19b-4 الأسبوع الماضي.

خلال المقابلة، توقع سيفارت أن صناديق الاستثمار المتداولة لإيثريوم قد يتم إطلاقها في غضون أسابيع، على الرغم من عملية الموافقة الشاقة.

“لذلك عادةً ما رأينا أن هذه العملية تستغرق ما يصل إلى خمسة أشهر، وهذا في نهاية المطاف. قال: “المعيار الأكثر هو 3 إلى 4 أشهر”.

“من الواضح أننا نتوقع أن يكون هذا الأمر أكثر سرعة، خاصة إذا كان الأمر سياسيا”.

صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى للعملات المشفرة من غير المرجح أن يقول جيمس سيفارت


وقال سيفارت إنه بخلاف بيتكوين وإيثريوم، فإن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى للعملات المشفرة، بما في ذلك سولانا، من غير المرجح دون تغييرات تنظيمية كبيرة.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى سوق منظم لمراقبة هذه الأصول بحثًا عن الاحتيال والتلاعب.

في المقابل، اقترح مستثمر وتاجر العملات المشفرة برايان كيلي ذلك من المحتمل أن تصبح سولانا هي العملة المشفرة التالية الحصول على صندوق استثماري متداول (ETF) في الولايات المتحدة.

في حلقة حديثة من برنامج Fast Money على قناة CNBC، طرح كيلي، وهو أيضًا المؤسس والرئيس التنفيذي لصندوق BKCM للأصول الرقمية، السؤال التالي: “التداول الآن هو: من التالي؟”

ثم اقترح قائلاً: “عليك أن تفكر في سولانا باعتباره الشخص التالي على الأرجح. من المحتمل أن تكون Bitcoin وEthereum وSolana هي العملات الثلاثة الكبرى في هذه الدورة.”

إجماع 2024


مراسلا Cryptonews، راشيل ولفسون ومات زهاب، متواجدان على الأرض في مؤتمر Consensus 2024. ويجريان مقابلات مع قادة ورواد الصناعة بالإضافة إلى محللين بارزين مثل جيمس سيفارت، ويقدمون لك آخر التحديثات من أحد أكبر أحداث العملات المشفرة على مستوى العالم.

يمكنك الاطلاع على المقابلة الكاملة التي أجرتها راشيل ولفسون مع جيمس سيفارت أدناه:

ETH ETF Approval Was Political, Says Bloomberg Analyst James Seyffart

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version