آخر تحديث:

11 مارس 2024 الساعة 13:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

باع الرئيس التنفيذي الملياردير لشركة MicroStrategy والمؤسس والرئيس التنفيذي السابق مايكل سايلور للتو 800 مليون دولار من الأوراق النقدية القابلة للتحويل لإضافتها إلى صندوق حرب Bitcoin الخاص بشركته والذي تبلغ قيمته 13 مليار دولار.

أعلن سايلور هذا الإعلان في تغريدة على ملفه الشخصي X.

وفقًا للبيان الصحفي الرسمي لشركة MicroStrategy، باعت شركة البرمجيات السحابية السندات غير المضمونة، والتي ستستحق في عام 2030، للمشترين المؤسسيين في 8 مارس من هذا العام بمعدل 0.625٪.

وقد حقق بيع الأوراق المالية ما يقرب من 782.0 مليون دولار، بعد الخصومات. وأكدت الشركة أيضًا أنها استخدمت صافي العائدات “للحصول على عملات بيتكوين إضافية”.

وتتوقع أيضًا أن تمنح المشترين الأوائل للسندات خيار الشراء، خلال فترة 13 يومًا تبدأ، بما في ذلك، تاريخ إصدار السندات لأول مرة، بما يصل إلى مبلغ إضافي إجمالي قدره 90 مليون دولار أمريكي. وقالت الشركة “الملاحظات”.

ارتفعت أسهم MicroStrategy بشكل حاد اليوم. لقد ارتفعت حاليًا بنسبة 13٪ لتصل إلى 1550 دولارًا. نظرًا لأن MicroStrategy جعلت شراء Bitcoin جزءًا من إستراتيجية الشركة، فقد نظر الكثيرون إلى أسهم MicroStrategy كبديل للبيتكوين، نظرًا لأن الاثنين يميلان إلى الارتفاع جنبًا إلى جنب.

MicroStrategy هي بسهولة أكبر شركة حاملة للبيتكوين.

تداول البيتكوين عند أعلى مستوياته على الإطلاق


تشعر Bitcoin Maxis بالسعادة اليوم حيث يتم تداول العملة المشفرة المفضلة في العالم عند أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 72000 دولار. آخر مرة بدت فيها الصناعة بهذا الوضع الصحي كانت في أواخر عام 2021، عندما حددت Bitcoin سعر ATH سابقًا بحوالي 69000 دولار.

تتركز الحمى حول Bitcoin حقًا على روايتين شاملتين تساعدان حقًا في رفع الأسعار: صناديق الاستثمار المتداولة والتخفيض إلى النصف.

انظر إلى أن عملة البيتكوين تحظى بشعبية كبيرة، ولكنها أيضًا متقلبة جدًا وغير منظمة. وبطبيعة الحال، بالنسبة للمستثمرين في المنتجات المالية التقليدية، يمكن أن يبدو الأمر وكأنه احتمال محفوف بالمخاطر.

أدخل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). إن صندوق الاستثمار المتداول هو في الأساس صندوق بيتكوين، مما يعني أنه كيان يشتري ويخزن البيتكوين مباشرة ويستخدم الأصل لإنشاء أسهم، ثم يبيعها بعد ذلك في البورصات.

تتبع هذه الأسهم سعر الأصل الأساسي، ولكن بفضل وضعها المنظم، لديها المزيد من الحواجز للمساعدة في بناء الثقة في العملات المشفرة بين المستثمرين من الخلفيات المالية التقليدية.

كان العديد من المدافعين عن العملات المشفرة يتوقون إلى صندوق Bitcoin ETF على مدار العقد الماضي. بدأ صندوق Bitcoin Trust الأقدم والأعلى، وهو Grayscale، بهدف التحول في النهاية إلى صندوق استثمار متداول، لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات أسقطته في العام الماضي.

رفع Grayscale رفض هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى محكمة الاستئناف، حيث حكم القاضي لصالح Grayscale، واصفًا الرفض بأنه “تعسفي ومتقلب”.

أجبرت هذه الخطوة هيئة الأوراق المالية والبورصات على الموافقة على أحد عشر طلبًا لصناديق Bitcoin المتداولة في وقت سابق من هذا العام. لقد كانت بالفعل بعضًا من أكثر عمليات إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة نجاحًا ونجاحًا في التاريخ.

والنصف…


أخيرًا، يتطلع السوق أيضًا إلى التنصيف القادم لعملة البيتكوين في 19 أبريل، مما قد يؤدي إلى دفع الأسعار إلى ما يتجاوز 100000 دولار.

في ذلك التاريخ، سيتم تخفيض مكافآت كتلة تعدين البيتكوين إلى النصف، وبالتالي “خفض” إصدار عملة البيتكوين الجديدة إلى النصف. إذا استمر الطلب الحالي على البيتكوين حتى ذلك الحين، فإن قوانين العرض والطلب يمكن أن تحفز بعض الارتفاعات الكبيرة في الأسعار.

يبدو أن الملياردير سايلور يعتقد أن هناك الكثير من الارتفاع المتبقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version