السؤال الرئيسي الذي يواجه صناعة العملات المشفرة هو ما هي الفائدة الحقيقية للعملات المشفرة، وفقًا لكاتب العمود في وول ستريت جورنال جون سيندرو.

السبب وراء أزمة الهوية الجديدة هذه في العملات المشفرة، وفقًا لسيندرو، هو أن القطاع تحول إلى حد كبير إلى رهان مضارب على نجاحه، بدلاً من الاستمرار في كونه بديلاً للتمويل التقليدي كما كان من المفترض أن يكون.

وفي مقال التعليق، قال سيندرو إن العديد من مطوري العملات المشفرة يركزون الآن على Web3، أو رؤية لإنترنت لامركزي جديد حيث لا تتحكم شركات التكنولوجيا الكبرى في كل شيء.

سيحتوي هذا العالم الجديد على منظمات مستقلة لامركزية (DAOs)، ورموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) وعملات مشفرة، والهدف هو إنشاء اقتصاد رقمي أصلي حيث يتم “إنشاء العملات المشفرة وإنفاقها في حلقة مغلقة”.

يجب أن تتجاوز العملات المشفرة المدفوعات

قال سيندرو إن صناعة العملات المشفرة تحتاج إلى تجاوز مجرد تمكين المدفوعات الرقمية لأن الخدمات المصرفية التقليدية تقوم بذلك بالفعل.

وقال إنه بدلا من ذلك، يجب عليها إنشاء نظام بيئي رقمي، لكنه لا يزال “حقيقيا”.

من المحتمل أن يعتمد هذا النظام البيئي على العملات المستقرة المرتبطة بالعملات الورقية، ويقدم مزايا من خلال التطبيقات اللامركزية (dapps) والعقود الذكية.

الألعاب هي فرصة للعملات المشفرة

وفقًا لـ Sindreu، فإن إحدى المجالات المحتملة التي يمكن أن تكتسب فيها العملات المشفرة المزيد من الاهتمام هي صناعة الألعاب، وهو سوق ضخم حيث يمكن أن توفر العملات المشفرة وظائف إضافية للاعبين.

على الرغم من هذه الفرصة الواضحة، فإن الكثير من التركيز من جانب شركات العملات المشفرة كان على “GameFi” أو نماذج اللعب من أجل الربح حيث يكون الهدف الأساسي هو كسب الأصول الرقمية مقابل قيمة حقيقية، الأمر الذي يمكن أن يحول اللعب إلى عمل روتيني. قال.

على الرغم من وجود تحديات وشكوك في مجال العملات المشفرة وWeb3، يعتقد بعض المطورين أن “نهج حصان طروادة” قد يكون هو المفتاح.

يتضمن هذا النهج دمج ميزات العملات المشفرة بسلاسة في الألعاب الممتعة حقًا للعب، على أمل أن تعود استوديوهات AAA في النهاية إلى القطاع حيث تصبح فوائد Web3 مقبولة على نطاق أوسع.

ومع ذلك، فإن ما لا يزال غير مثبت هو “ما إذا كانت العملات المشفرة يمكنها تمكين مثل هذه المكاسب دون إنشاء المزيد من مخططات بونزي”، واختتم سيندرو مقالته بالقول.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version