رد ديفيد شوارتز، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة ريبل، على تشارلز هوسكينسون بسبب دفاعه عن تعليقات هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بشأن إيثريوم (إيثريوم) على مشاريع أخرى.

أُطلق على هذه المشكلة اسم ETHgate في دوائر الأصول الرقمية، وقد نشأت هذه المشكلة في أعقاب قضية هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد شركة Ripple (XRP) والهجوم التنظيمي المتجدد على العملات البديلة مما يشير إلى أنه يمكن اعتبار العديد منها أوراقًا مالية ضمن اختصاص اللجنة.

وتصاعد الجدل بعد مسودة هينمان الشعبية تم الافراج عن الوثائق، حيث قام مدير هيئة الأوراق المالية والبورصة ويليام هينمان بطرح قضية عدم كون إيثريوم ورقة مالية.

في 8 أكتوبر، المؤسس المشارك لكاردانو، هوسكينسون تحدث عن نظريات مؤامرة ETHgate في جلسة AMA بحجة عدم وجود دليل على ذلك وأن تصرفات السلطات لم تكن مبنية على الفساد.

وبعيدًا عن الفساد، وصف الأحداث بأنها محاباة أدت إلى رد فعل عنيف من المجتمع الأوسع.

“لا شيء من هذا النشاط يفترض الفساد، بل المحسوبية فقط… هذه هي الطريقة التي تعمل بها الإنترنت، ولا يمكن إصلاحها الآن”.

ومضى هوسكينسون في التمييز بين نماذج الأعمال الخاصة بـ Ethereum وRipple، مضيفًا أن الأخير يخدم عملاء مختلفين ولا يحتوي على عقود ذكية.

ألا يخفف هذا من هدفك الكامل المتمثل في جعل Ethereum ليس ضمانًا للقيام بذلك أيضًا؟ هل أنت خائف جدًا من XRP الذي سيحدث؟ هل تصدق ذلك حقا؟ إذا فعلت ذلك، فأنت شخص مجنون في كتابي. أضاف.

وأخيرًا، ذكر أنه حتى الآن، ليس لدى الداعمين المؤيدين لـ ETHgate أي دليل على أي شيء يطلب رسائل بريد إلكتروني أو اجتماعات لأي فساد مزعوم بين المسؤولين.

شوارتز والمجتمع يستجيبون

شوارتز انتقد المدير التنفيذي لكاردانو ويضيف خط الفكر أنه إذا كان عمل الحكومة يشكل محاباة لصالح الناس، فيمكن اعتباره فسادًا.

أود أن أزعم أن إظهار الممثل الحكومي لمحاباة تتماشى مع المصالح الشخصية لنفسه ولأصدقائه يعد فسادًا.

خرج أعضاء مجتمع العملات المشفرة، وتحديدًا جيش XRP، لدعم شوارتز في قسم التعليقات X (تويتر سابقًا) ووصف الأحداث بأنها “لا شيء سوى الفساد”.

كما تم طرح نظريات مؤامرة أخرى فيما يتعلق بالوقت الذي قضاه هوسكينسون في إيثريوم زاعمًا أنه قد يكون لديه أشياء يخفيها.

كان هوسكينسون من بين الأعضاء الثمانية المؤسسين لشركة Ethereum من قبل وعمل لفترة وجيزة كرئيس تنفيذي للشركة قبل أن يغادر الشركة في عام 2014 لتأسيس Cardano بعد خلافه مع مؤسسين آخرين.

مؤخرا هوسكينسون انتقدت وسائل الإعلام لمنح الرئيس التنفيذي السابق المحاصر لشركة FTX Sam Bankman-Fried تصريحًا مجانيًا مع المتعاطفين معه الذين يدفعون روايات سلسلة الأحداث التي أدت إلى سقوط البورصة باعتبارها خطأه

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version