آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 09:29 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

دفع تيغران جامباريان، المدير التنفيذي المعتقل في منصة Binance، بأنه غير مذنب في أربع تهم تتعلق بغسل الأموال في نيجيريا.

وأصر غامباريان على براءته خلال جلسة استماع في قاعة المحكمة في 8 أبريل/نيسان، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء المحلية Peoples Gazette.

وفي دفاعه، أكد جامباريان أنه لا ينبغي أن يكون مسؤولاً عن أنشطة بينانس في نيجيريا، لأنه لا يمتلك سلطة اتخاذ القرار في العمليات التجارية للشركة.

وقال محاميه، تشوكووكا إكوازوم، إن غامباريان لم يتمكن من تقديم التماس نيابة عن زميله الهارب الذي وجهت إليه التهم أيضًا.

القاضي يرفض حجة الدفاع عن غامباريان


ومع ذلك، رفض القاضي إيميكا نوايت حجة دفاع غامباريان وحكم بأن غامباريان عمل كممثل لبينانس خلال رحلات سابقة إلى نيجيريا، مستشهداً بالقوانين المحلية.

“الشخص الذي ليس له وجود مادي في نيجيريا ولكن لديه وكيل مادي في نيجيريا يمكن تقديم الخدمة له على النحو الواجب من خلال هذا الوكيل.”

كما ذكرت، غامباريان تم تأجيل القضية حتى 19 أبريل، ولكن وفقًا للتقارير الأخيرة، تم تأجيل جلسة النظر في الكفالة إلى 18 أبريل.

وتشير بعض المصادر أيضًا إلى أن جلسات الاستماع بشأن التهم الموضوعية ستبدأ في 2 مايو.

وذكر التقرير أن القاضي نويت أمر باحتجاز جامباريان في سجن كوجي في أبوجا حتى انتهاء القضية.

طلب محامي غامباريان إعادة المدعى عليه إلى عهدة لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC).

ومع ذلك، اعترض محامي EFCC على هذا الاقتراح، مشيرًا إلى أن الأفراد المتهمين بارتكاب جرائم مماثلة عادةً ما يتم احتجازهم في منشأة كوجي في انتظار قرار المحكمة.

وفي الوقت نفسه، تمكن نديم أنجاروالا، المدير الإقليمي لأفريقيا في Binance، من الفرار والفرار من نيجيريا في مارس، بينما لا يزال غامباريان رهن الاحتجاز.

تعد التهم التي وجهتها EFCC ضد Gambaryan وAnjarwalla جزءًا من تحقيق أوسع في أنشطة Binance في نيجيريا.

تزعم السلطات المحلية أن منصة Binance تلاعبت بالعملة النيجيرية وخفضت قيمتها، وهي العملة الورقية للبلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يواجه كل من جامباريان وأنجاروالا اتهامات بالاحتيال الضريبي.

اضطر Binance مؤخرًا إلى القيام بذلك وقف جميع الخدمات التي تنطوي على النيجيرية العملة الورقية المحلية، النيرة النيجيرية (NGN)، بعد التدقيق التنظيمي.

وفي وقت سابق، الحكومة النيجيرية فرض غرامة مذهلة بقيمة 10 مليارات دولار على Binance كجزء من حملة القمع على المنصة في محاولة لتحقيق الاستقرار في العملة المحلية للبلاد.

المشاكل التنظيمية المتزايدة في Binance


واجهت Binance تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم.

في العام الماضي، رفعت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) اتهامات ضد منصة Binance بزعم تشغيل بورصة غير قانونية لمشتقات الأصول الرقمية والتهرب من القوانين الفيدرالية.

وبالمثل، هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية Binance Holdings LTD والرئيس التنفيذي السابق Changpeng Zhao (CZ) بزعم تشغيل بورصات غير مسجلة، وبورصات الوساطة، وغرف المقاصة، والعرض غير المسجل وبيع الأوراق المالية.

اعترف Binance وCZ بالذنب في مجموعة من التهم الفيدرالية، بما في ذلك مخالفات مكافحة غسل الأموال وتحويل الأموال غير المرخصة، في 21 نوفمبر 2023.

استقال CZ لاحقًا من منصب الرئيس التنفيذي لشركة Binance، والذي كان جزءًا من الاتفاقية مع وزارة العدل.

في الشهر الماضي، سعت مجموعة من المستثمرين إلى مقاضاة البورصة، ورئيسها التنفيذي السابق تشانغبينغ تشاو، ومسؤولين تنفيذيين آخرين. أعطيت فرصة جديدة لمتابعة قضيتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version