آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 08:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وأشاد نيك فيلبوت، المؤسس المشارك لشركة Zodia Markets، بما قاله لوائح التشفير في أبو ظبيمشدداً على درجة التفاعل “الملحوظة” مع السلطات التنظيمية في المنطقة.

قارن فيلبوت تجربته في أبو ظبي مع تجربة البيئة التنظيمية في المملكة المتحدة، مع ملاحظة أن عملية الأخير أبطأ بشكل ملحوظ مع متطلبات أكثر تعقيدًا.

وقال لـCryptonews في مقابلة يوم الخميس: “كانت هناك تأخيرات طويلة من حيث حصول الكيانات على تسجيلاتها لدى هيئة السلوك المالي بموجب قوانين مكافحة غسيل الأموال”.

وبالمثل، أشار إلى أن البنك المركزي الأيرلندي كان لديه نفس القدر من الحذر. في حين أن عدد الكيانات المعتمدة ربما وصل إلى رقم مزدوج منخفض، إلا أنه لا يزال منخفضًا نسبيًا.

وأضاف المؤسس المشارك: “لذلك وجدنا أن هذه العمليات بطيئة للغاية”.

القيود المفروضة على موارد هيئة الرقابة المالية (FCA) تعيق موافقات العملات المشفرة في المملكة المتحدة


وأشار فيلبوت إلى أن اللجان البرلمانية أرجعت التأخير في المملكة المتحدة إلى العدد الكبير من الطلبات، التي كان الكثير منها يفتقر إلى الجودة الكافية. واعترف أيضًا بالقيود المفروضة على موارد هيئة الرقابة المالية في معالجة هذه الطلبات.

ومع ذلك، فقد تعاطف مع المنظمين في المملكة المتحدة. وقال فيلبوت إن الاحتفاظ بالموظفين ذوي الخبرة يمثل تحديًا، حيث أن القطاع الخاص غالبًا ما يوفر لهم فرصًا أكثر جاذبية، مما يؤدي إلى الحاجة المستمرة للتدريب وبناء المعرفة داخل هيئة الرقابة المالية. وكحل محتمل، اقترح الانفتاح على فكرة زيادة التعويضات التي يحصل عليها المنظمون.

النهج التعاوني لهيئة تنظيم أبوظبي يفوز بشركة Zodia


وفي المقابل، أظهرت هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبو ظبي (FSRA) مستوى عالٍ من الاستجابة. وسلط فيلبوت الضوء على قنوات الاتصال السريعة لديهم، مشيراً إلى أن الاستفسارات تلقت ردوداً سريعة، حتى فيما يتعلق بالأفكار المعقدة.

وشدد كذلك على النهج الاستباقي الذي تتبعه هيئة الخدمات المالية، مذكرًا كيف بدأت بسرعة عملية ترخيص Zodia في غضون أسبوعين من الاتصال الأولي. ووصف التجربة الشاملة بأنها “جذابة للغاية”.

“إنهم يعرفون رعاياهم. يمكنك إجراء محادثات مفتوحة وتعاونية للغاية معهم، خاصة حول الأشياء غير العادية بعض الشيء.

تتصور Zodia الجمع بين Standard Chartered FX والعملات المشفرة


بدأت Zodia بحثها الإقليمي في أكتوبر 2021 تقريبًا. وفي ذلك الوقت، كانت دبي منخرطة في مشاورات بشأن إطارها التنظيمي للعملات المشفرة. حددت الشركة أسواق أبوظبي العالمية (ADGM) كجهة تنظيمية تتمتع بخبرة في الإشراف على بعض الأطراف المقابلة، بما في ذلك السلاسل المتوسطة.

ومع إنشاء هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)، أقر فيلبوت بأهمية تأمين وجود مادي داخل الإمارة.

“ستاندرد تشارترد هو أحد البنوك الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. لذلك لدينا فرصة عظيمة للحصول على العملات الأجنبية الخاصة بهم، ودمجها مع العملات المشفرة، وتقديمها لعملائنا من المؤسسات”.

فيلبوت تم نقله إلى أبو ظبي سافر الشهر الماضي من المملكة المتحدة، حيث شارك في تأسيس Zodia Markets وتولى بعد ذلك منصب رئيس الشراكات. قبل هذه الخطوة، شغل مناصب مختلفة في بنك ستاندرد تشارترد لمدة 16 عامًا تقريبًا.

وينضم إلى فريق Zodia الحالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يضم الرئيس التنفيذي للمخاطر مارك ماثيوز، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا جيوفاني ميانو، وأياد بات، الذي يقود المبيعات والتداول عبر منطقتي أفريقيا والشرق الأوسط.

كما لاحظ نشاط البناء المكثف في أبوظبي، والذي يعتبره بمثابة شهادة على التطور المستمر في المدينة و”إمكاناتها الهائلة” للنمو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version