آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 03:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تتبعت الحكومة النيجيرية مكان وجود نديم أنجاروالا، وهو مسؤول تنفيذي رفيع المستوى في Binance، إلى كينيا.

وتمكن أنجاروالا من الهروب من الاحتجاز في نيجيريا، لكن تم الكشف عن غطاءه لدى وصوله إلى كينيا، وفقًا لما ذكره أ تقرير من وسائل الإعلام النيجيرية The Punch.

وذكر التقرير أيضًا أن هناك مناقشات مكثفة بين لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC)، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، وقوات الشرطة النيجيرية، وجهاز الشرطة الكينية، بهدف تسريع تسليم أنجاروالا.

“لقد وجدناه. نحن نعرف أين هو. وقال أحد المصادر لوسائل الإعلام: إنه موجود في كينيا، ونحن نعمل مع السلطات لإعادته إلى نيجيريا.

وأكد مصدر آخر على صلة وثيقة بالموضوع الجهود المشتركة الجارية بين الحكومة النيجيرية والأجهزة الأمنية والسلطات الكينية والإنتربول لضمان عودة أنجاروالا إلى نيجيريا لمواجهة التهم الموجهة إليه.

تعمل EFCC مع السلطات العالمية لتسليم أنجاروالا


وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية الأوروبية لمكافحة الفساد، أولا أولوكويدي، في طبعة الوكالة لشهر مارس/آذار من نشرة “تنبيه اللجنة الأوروبية لمكافحة الفساد” أن اللجنة تعمل في شراكة مع الإنتربول ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) وحكومتي المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية. وكينيا لتسليم أنجاروالا.

وتشمل التهم الموجهة إلى Binance Holdings Limited ورئيسيها التنفيذيين، تيغران جامباريان ونديم أنجاروالا، التهرب الضريبي والمضاربة على العملات وغسل الأموال التي تصل قيمتها إلى 35.4 مليون دولار.

تكشف وثائق المحكمة أنه تم رفع التهم ضد Binance Holdings Limited وTigran Gambaryan وNadeem Anjarwalla (الآن طليق) في 28 مارس 2024، أمام المحكمة العليا الفيدرالية في نيجيريا في أبوجا.

وتشمل التهم الانخراط في أعمال مالية متخصصة دون ترخيص ساري المفعول، وممارسة الأعمال التجارية كمؤسسة مالية دون ترخيص، والتفاوض غير القانوني على أسعار صرف العملات الأجنبية، والتآمر لإخفاء أصل الأموال غير المشروعة، وغسل الأموال.

بالإضافة إلى ذلك، في 22 مارس، قدمت الحكومة النيجيرية اتهامًا آخر من أربع تهم ضد Binance Holdings Limited وAnjarwalla وGambaryan، متهمة إياهم بتقديم الخدمات للمشتركين على منصتهم دون التسجيل في خدمة الإيرادات الداخلية الفيدرالية والفشل في دفع الضرائب ذات الصلة.

تيغران جامباريان يدفع بأنه غير مذنب


في الأسبوع الماضي، تم اعتقال الرئيس التنفيذي لشركة Binance، تيغران جامباريان غير مذنب إلى أربع تهم تتعلق بغسل الأموال في نيجيريا.

وفي دفاعه، أكد جامباريان أنه لا ينبغي أن يكون مسؤولاً عن أنشطة بينانس في نيجيريا، لأنه لا يمتلك سلطة اتخاذ القرار في العمليات التجارية للشركة.

وقال محاميه، تشوكووكا إكوازوم، إن غامباريان لم يتمكن من تقديم التماس نيابة عن زميله الهارب الذي وجهت إليه التهم أيضًا.

ومع ذلك، رفض القاضي إيميكا نويت حجة دفاع غامباريان وحكم بأن غامباريان عمل كممثل لبينانس خلال رحلات سابقة إلى نيجيريا، مستشهداً بالقوانين المحلية.

“الشخص الذي ليس له وجود مادي في نيجيريا ولكن لديه وكيل مادي في نيجيريا يمكن تقديم الخدمة له على النحو الواجب من خلال هذا الوكيل.”

كما ذكرت، غامباريان تم تأجيل القضية حتى 19 أبريل، ولكن وفقًا للتقارير الأخيرة، تم تأجيل جلسة النظر في الكفالة إلى 18 أبريل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version