آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

استولى المدعون العامون الاسكتلنديون على 23.5 بيتكوين، تقدر قيمتها بنحو 144.017 دولار (109.601 جنيه إسترليني)، وحولوها من عملية سطو وقعت عام 2020 بالقرب من غلاسكو.

وتمثل هذه الحادثة أول حالة في اسكتلندا يتم فيها تعقب العملات المشفرة المسروقة واستردادها بموجب قانون عائدات الجريمة، حسبما ذكرت بي بي سي نيوز في الثاني من سبتمبر.

وقعت عملية السرقة في بلدة بلانتير، وشارك فيها ثلاثة رجال اقتحموا منزلاً بالقوة وهم مسلحون بسكين وسلاح غير عادي – لوح شوكولاتة توبليرون شخصي.

الضحية قام بتحويل عملة البيتكوين تحت تهديد السكين

استهدف المهاجمون ضحية من الذكور، والذي أُجبر تحت تهديد السكين على تحويل عملة البيتكوين من محفظته الرقمية.

كما اعتدى أحد المهاجمين على امرأة في العقار، وضربها مرارًا وتكرارًا بشوكولاتة توبليرون قبل أن يقوم بإيماءة تهديد ويفر من مكان الحادث.

وفي نهاية المطاف تم تعقب العملة المشفرة المسروقة إلى جون روس ريني، الذي أدين في نوفمبر/تشرين الثاني بحيازة البيتكوين.

وتم التعرف على ريني باعتباره “العقل الفني” وراء العملية، والمسؤول عن توجيه نقل الأموال المسروقة.

وعلى الرغم من ادعاءات ريني بأنه أُجبر من قبل أحد أقاربه على إيداع البيتكوين في حساب للتبادل، فقد وجدت المحكمة العليا في إدنبرة أن دوره كان محوريًا في الجريمة.

ونتيجة لذلك، حُكم على ريني بقضاء 150 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر ووضع تحت المراقبة لمدة ستة أشهر.

وقال المحقق كريج بوتر من وحدة التحقيقات الإلكترونية في شرطة اسكتلندا إن القضية “كانت أول عملية سرقة في اسكتلندا تتضمن تعقب العملات المشفرة المسروقة”.

إن التحويل الناجح لعملة البيتكوين المصادرة إلى نقد، والذي وافقت عليه المحكمة في 3 سبتمبر/أيلول، يؤكد على الأهمية المتزايدة لاسترداد الأصول الرقمية في إنفاذ القانون الحديث.

مشاريع العملات المشفرة تخسر 310 مليون دولار بسبب عمليات الاحتيال في أغسطس

وبحسب ما ورد، شهد شهر أغسطس ارتفاعًا في عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة، مع خسارة مبلغ مذهل قدره 310 ملايين دولار بسبب عمليات الاستغلال المختلفة، مما يجعله ثاني أعلى إجمالي شهري هذا العام.

ومع ذلك، تم في نهاية المطاف استرداد أو إرجاع 10.3 مليون دولار من الأصول المسروقة، مما جعل الخسارة الصافية تبلغ 300.6 مليون دولار.

وبرزت حوادث التصيد الاحتيالي باعتبارها الأكثر ضرراً، حيث بلغت خسائرها نحو 293 مليون دولار من إجمالي الخسائر.

أدت هجمتان احتياليتان واسعتا النطاق إلى سرقة 238 مليون دولار من عملة البيتكوين و55 مليون دولار من عملة DAI المستقرة.

وبعيدًا عن التصيد الاحتيالي، تضمنت الخسائر الأخرى الملحوظة في أغسطس هجمات على العديد من مشاريع التشفير.

على سبيل المثال، تم استغلال شبكة Ronin، وهي سلسلة جانبية تعتمد على آلة افتراضية تعتمد على الإيثريوم (EVM)، بواسطة أحد القراصنة ذوي القبعة البيضاء في 6 أغسطس، مما أدى إلى سرقة 4000 ETH، والتي تقدر قيمتها بـ 9.85 مليون دولار في ذلك الوقت.

وعلاوة على ذلك، فإن هجمات القروض السريعة، رغم أنها لا تزال مثيرة للقلق، أسفرت عن خسائر أقل نسبيا بلغت 1.2 مليون دولار في أغسطس مقارنة بالأشهر السابقة.

وعلى النقيض من ارتفاع عمليات التصيد الاحتيالي وأشكال الاستغلال الأخرى، شهدت عمليات الاحتيال عند الخروج انخفاضًا كبيرًا، حيث انخفضت الخسائر إلى 800 ألف دولار في أغسطس، مقارنة بنحو 3 ملايين دولار في يوليو.

وفي الوقت نفسه، كشف تقرير حديث لشركة Chainalysis عن انخفاض في إجمالي معاملات العملات المشفرة غير المشروعة في عام 2024، حتى مع ارتفاع أنواع معينة من الأنشطة الإجرامية داخل القطاع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version