آخر تحديث:

8 مارس 2024 الساعة 06:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يهدف المدعون الأمريكيون إلى استئناف قرار المحكمة العليا في الجبل الأسود بتسليم قطب العملات المشفرة السابق دو كوون إلى كوريا الجنوبية لمواجهة اتهامات تتعلق بانهيار عملة TerraUSD المستقرة بقيمة 40 مليار دولار في عام 2022.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية يوم الخميس أنها ستواصل السعي لتسليم كوون وفقا للاتفاقيات الدولية ذات الصلة والاتفاقيات الثنائية وقانون الجبل الأسود، وفقا لما ذكرته وزارة العدل الأمريكية. تقرير بلومبرج.

وكتبت السلطات أن “الولايات المتحدة تقدر تعاون سلطات الجبل الأسود في ضمان خضوع جميع الأفراد لسيادة القانون”.

دو كوون لا يزال رهن الاحتجاز في الجبل الأسود


تم القبض على دو كوون، المؤسس المشارك لشركة Terraform Labs Pte، في الجبل الأسود في مارس 2023 لاستخدامه جواز سفر مزور.

وأثار اعتقال كوون طلبات تسليم متنافسة من المدعين العامين في سيول ونيويورك.

في حين أن حكم المحكمة قد يُنظر إليه على أنه انتصار لكوون، حيث أعرب محاموه عن تفضيلهم لتسليمه إلى كوريا الجنوبية، فقد أثار بعض الخبراء القانونيين في صناعة العملات المشفرة شكوكًا حول القرار.

ووصف تيرينس يانج، العضو المنتدب في Swan Bitcoin والمستشار السابق في Merrill Lynch، الحكم بأنه “مهزلة” وشكك في الحكمة من إرسال كوون إلى كوريا الجنوبية.

وقال يانغ: “من المحتمل أن يكون لدى الولايات المتحدة أكبر عدد من الضحايا من حيث العدد والمبلغ بالدولار”.

“يبدو من السخافة بعض الشيء أن تقوم محكمة الجبل الأسود بتسليم دو كوون إلى كوريا الجنوبية، حيث قد تتم تبرئته أو الحكم عليه بعقوبة مخففة بشكل هزلي مقارنة بالولايات المتحدة.”

وتتابع هيئة الأوراق المالية والبورصة دعوى مدنية ضد Terraform Labs وKwon، حيث تربط عملياتهما بعملية احتيال مزعومة بقيمة 40 مليار دولار في مجال العملات المشفرة.

في السابق، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على ذلك يؤجل محاكمة كوون حتى منتصف مارس بسبب طلب تسليم كوون.

قدم فريق كوون القانوني استئنافًا ضد قرار المحكمة العليا في الجبل الأسود بتأييد طلبات التسليم المقدمة من كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

علاوة على ذلك، قدم الممثل القانوني لدو كوون في الجبل الأسود، جوران روديتش، حجة تؤيد تسليم كوون إلى كوريا الجنوبية بدلاً من الولايات المتحدة.

ملفات Terraform Labs للإفلاس


مختبرات Terraform قدمت للفصل 11 الإفلاس في محكمة الإفلاس الأمريكية لمقاطعة ديلاوير في 21 يناير/كانون الثاني، نقلاً عن الأصول والالتزامات المقدرة بما يتراوح بين 100 مليون دولار و500 مليون دولار.

وقالت الشركة في وقت لاحق إن طلب الحماية من الإفلاس سيمكن متابعة الاستئناف ضد دعوى الاحتيال في الأوراق المالية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات.

في ملف، أكد كريس أماني، الرئيس التنفيذي لشركة Terraform Labs، على أهمية الحماية من الإفلاس لعمليات الشركة والحفاظ على القيمة لأصحاب المصلحة، بما في ذلك مجتمع Terra.

“(الحماية من الإفلاس) أمر بالغ الأهمية لقدرة المدين على العمل كمنشأة مستمرة، والحفاظ على القيمة لدائنيه وأصحاب المصلحة (بما في ذلك مجتمع Terra)، وتوفير عملية منظمة لحل المطالبات المتنافسة ضده، ومتابعة الاستئناف أمام المحكمة إجراءات إنفاذ هيئة الأوراق المالية والبورصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version