وافقت محكمة في الولايات المتحدة على شروط التسوية لمقرض الأصول الرقمية المفلس، Genesis والشركة الشقيقة لـ FTX، Alameda Research.

أ ايداع المحكمة في 11 أكتوبر، يظهر اللهجة القضائية التي أخفت الاتفاقية التي أبرمتها الشركتان أثناء إجراءات الإفلاس.

وبموجب الاتفاقية، سوف تتلقى شركة Alameda Research 175 مليون دولار من جينيسيس جلوبالووصفت الصفقة بأنها “عادلة ومنصفة” لأنه من شأنه أن يساعد في توفير الوقت والمال الذي يتم إنفاقه على التقاضي؛ ومع ذلك، انتقد المساهمون في FTX والشركات الأخرى المشاركة في إجراءات الإفلاس الصفقة.

ونتيجة لقرار المحكمة، يمكن للمدينين تنفيذ شروط اتفاقية التسوية كما وافق عليها قاضي نيويورك شون لين.

تم شطب العديد من مطالبات الدائنين من قبل القاضي، بما في ذلك ستة من Alameda Research، وثلاثة من FTX Trading، وستة إضافية من West Realm Shires Services، ممثل FTX US.

كل من FTX و Genesis موجودان في وسط حالات الإفلاس حيث يسعى المستثمرون إلى استرداد الأصول المفقودة وإعادة الهيكلة بأفضل طريقة ممكنة لحماية بعض أصول الشركة.

وتأتي التسوية الأخيرة وسط المحاكمة المستمرة لسام بانكمان فرايد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX والمتهم بتحويل أصول المستثمرين.

أطلق دائنو FTX النار على الصفقة

ظل دائنو FTX صريحين ضد هذه الصفقة بسبب الشروط التي تم شطبها منها. طالب دائنو FTX بما يقرب من 4 مليارات دولار تتكون من 1.6 مليار دولار من الأصول التي سحبها مقرض العملات المشفرة من FTX ودفع 1.8 مليار دولار من FTX المستخدمة لخدمة القروض.

في أغسطس/آب، تحرك الدائنون المتفق عليهم في إطار اللجنة الرسمية للدائنين غير المضمونين لشركة FTX لمعارضة الصفقة التي وصفتها بأنها “الصفقة”. أسوأ صفقة حتى الآن بسبب الانخفاض من 3.9 مليار دولار إلى 175 مليون دولار.

“تبلغ قيمة مطالبات Genesis حاليًا أكثر من FTX حتى مع تضخم أرصدة مقرض Genesis بسبب الفوائد التي حصلوا عليها من الإقراض، من بين أمور أخرى، إلى Alameda.”

تدعي الشركة أن الأموال تنتمي بشكل شرعي إلى المساهمين والدائنين في FTX، لكن بعض مستخدمي العملات المشفرة يثيرون الدهشة بشأن طبيعة الاتفاقية.

دائنو FTX ليسوا وحدهم

كما نأت مجموعات أخرى بنفسها عن الصفقة التي عارضتها بشدة، ووصفتها بأنها خطوة للحصول على أصوات FTX في قضية إفلاس Genesis.

الشهر الماضي، اتهم الدائنون سفر التكوين الشركة لديها خطط للتلاعب في عملية التصويت ولا يمكن قبولها في ظاهرها، كما جادلوا في ملف المحكمة.

“(Genesis) التسوية المقترحة مع FTX هي محاولة للتلاعب بعملية التصويت على الخطة… صفقة محببة مسبقًا للخطة.”

ويزعمون أن الشركة تسعى للحصول على دعم FTX وأصواتهم وهو أمر واضح “تحريف لعملية الفصل 11.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version