آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 16:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

بدأت المحاكمة التي طال انتظارها لمجرم العملات المشفرة المزعوم في شركة Mango Markets، أفراهام أيزنبرغ، مع بدء اختيار هيئة المحلفين في محكمة مانهاتن الفيدرالية يوم الاثنين. تم اتهام أيزنبرغ بسرقة ما يقدر بنحو 110 مليون دولار من بورصة العملات المشفرة Mango Markets من خلال استخدام العملة المشفرة MNGO الخاصة بهم للاحتيال.

تم القبض على أيزنبرغ في الأصل في ديسمبر 2022، ويواجه تهمة واحدة تتعلق بالاحتيال في السلع والتلاعب بالسلع والاحتيال عبر الإنترنت فيما يتعلق بمخطط العملة المشفرة.

بدء تجربة المتلاعب بأسواق المانجو


يزعم المدعون أن أيزنبرغ باع عددًا كبيرًا من العملة المشفرة المميزة لشركة Mango Markets، MNGO، لنفسه قبل إجراء “سلسلة من عمليات الشراء الكبيرة” بهدف “زيادة سعر MNGO بشكل مصطنع مقارنة بـ USDC، وبالتالي سعر العملة المشفرة”. MNGO Perpetuals في أسواق المانجو.

جاء في بيان صحفي صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك: “تسبب التداول المتلاعب الذي قام به أيزنبيرج في ارتفاع سعر MNGO Perpetuals في أسواق المانجو بنسبة 1300% تقريبًا في فترة 20 دقيقة تقريبًا”.

ومن هناك، تمكن المحتال المزعوم من اقتراض وسحب أكثر من 110 ملايين دولار من البورصة، وكلها جاءت من عملاء آخرين. مما تسبب في النهاية في انهيار أسواق المانجو.

أفراهام أيزنبرغ يدعي البراءة بعد استخدام MNGO على ما يبدو للاحتيال


على الرغم من التهم الجنائية، يدعي أيزنبرغ أن مخطط العملات المشفرة المفترض الخاص به لم يكن خارج القانون، وذهب إلى حد وصفه بأنه “إستراتيجية تداول مربحة للغاية”.

“أعتقد أن جميع إجراءاتنا كانت إجراءات قانونية في السوق المفتوحة، باستخدام البروتوكول كما تم تصميمه، حتى لو لم يتوقع فريق التطوير بشكل كامل جميع العواقب المترتبة على تحديد المعلمات بالطريقة التي هي عليها.” وكتب في بيان على X في عام 2019.

بعد إفلاس Mango Markets، قال أيزنبرغ إنه “ساعد في التفاوض على اتفاقية تسوية” على أمل “جعل جميع المستخدمين متكاملين في أسرع وقت ممكن بالإضافة إلى إعادة رسملة البورصة”.

اتخاذ إجراءات صارمة ضد جرائم التشفير


تأتي محاكمة أيزنبرغ في لحظة حاسمة بالنسبة لسياسة وتنظيم العملات المشفرة بعد الحكم الصارم على مؤسس FTX سام بانكمان فرايد.

مثل بانكمان فرايد، يواجه آيزنبرغ معركة قانونية شاقة أقل من 1٪ تتم محاكمة المتهمين الفيدراليين وتبرئتهم.

اتخذت وزارة العدل (DOJ) نهجًا استباقيًا لمعالجة المشكلات المتعلقة بالعملات المشفرة. ومنذ ذلك الحين، نظرت في عدد من القضايا البارزة المتعلقة بالعملات المشفرة، بما في ذلك قضية Bankman-Fried.

وقال مساعد المدعي العام كينيث أ. بوليت الابن: “إن استغلال منصات التمويل اللامركزية هو الحدود الجديدة للجرائم المالية القديمة التي يسيء فيها المجرمون استخدام التقنيات الناشئة لتحقيق مكاسب شخصية خاصة بهم”. وأضاف: “بهذه المحاكمة، يرسل القسم الجنائي رسالة مفادها أنه بغض النظر عن الآلية المستخدمة لارتكاب التلاعب والاحتيال في السوق، فإننا سنعمل على محاسبة المسؤولين”.

في حالة إدانته، يواجه أيزنبرغ عقوبة قصوى بالسجن لمدة أربعين عامًان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version