آخر تحديث:

16 مايو 2024 الساعة 00:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم القبض على رجلين من أونتاريو، أحدهما يصف نفسه بـ “ملك العملات المشفرة”، ووجهت إليهما تهمة الاحتيال. ويُزعم أنهم تلقوا أكثر من 40 مليون دولار كندي (29.4 مليون دولار) من المستثمرين.

واتهم إيدن بليترسكي، 25 عامًا، بالاحتيال بما يتجاوز 5000 دولار كندي وغسل عائدات إجرامية في 2 مايو. كما واجه شريكه كولين ميرفي، 27 عامًا، تهم الاحتيال ولكن تم إطلاق سراحه بموجب تعهد، وفقًا لبيان الشرطة.

بدأت شرطة دورهام تحقيقًا في يوليو 2022 بعد موجة من الشكاوى المتعلقة بالاحتيال الاستثماري من قبل رجل من ويتبي. وكشف التحقيق عن شريك وعد أيضًا بعوائد أسبوعية عالية من خلال الاستثمارات.

وقالت الشرطة: “لقد قدم الضحايا له الأموال في ظروف مماثلة، مع توقع أنه كان يستثمرها نيابة عنهم وسيعود عليهم بأرباح كبيرة”. “لقد تم الاحتيال على هؤلاء الضحايا أيضًا في نهاية المطاف، ولم يتمكنوا من استرداد أموالهم.”

ومن المقرر أن تعقد الشرطة مؤتمرا صحفيا يوم الخميس للكشف عن مزيد من التفاصيل.

لقد ترك المستثمرون ارتفاعًا وجفافًا بعد اختفاء الملايين من “ملك العملات المشفرة”.


لأكثر من عام ونصف، كان مستثمرو بليترسكي يبحثون عن أكثر من 40 مليون دولار كندي استثمروها معه في العملات المشفرة والعملات الأجنبية، وفقًا لـ CBC News. تمكنت عملية الإفلاس في تورنتو الجارية في المحكمة العليا في أونتاريو حتى الآن من استرداد حوالي 3 ملايين دولار لنحو 160 مستثمرًا.

علاوة على ذلك، كشف التحقيق الذي أجراه أحد أمناء الإعسار أن بلترسكي حول 16 مليون دولار للاستخدام الشخصي وحده. وشمل ذلك استئجار طائرات خاصة، والإجازات الفاخرة، وشراء السيارات، واستئجار قصر مطل على البحيرة. ومن المثير للصدمة أنه استثمر حوالي 2٪ فقط من الأموال الموكلة إليه.

في ذلك الوقت، صور بليترسكي نفسه على أنه لاعب بث محترف عبر الإنترنت. وفي إحدى الحالات، رد على تعليق أحد المشاهدين الذي وصفه بأنه “عاطل عن العمل” بعبارة “عصابة أموال الإنترنت، أموال الإنترنت” أثناء البث المباشر.

اختطاف التشفير كونمان


وفي العام الماضي، زُعم أن خاطفين اختطفوا بليترسكي من وسط مدينة تورونتو واحتجزوه لمدة ثلاثة أيام، وأخضعوه للتعذيب وطالبوا بفدية تبلغ ملايين الدولارات. وبحسب ما ورد قادوه حول جنوب أونتاريو قبل إطلاق سراحه.

في إطار حملة صارمة ضد عملية بليترسكي، أصدر قاض في أونتاريو مذكرة اعتقال في ديسمبر/كانون الأول بحق ريان رامبل، وهو شريك آخر يُزعم أنه ساعده في إدارة عملية احتيال استثمار العملات المشفرة التي استمرت عدة سنوات والتي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version