آخر تحديث:

30 أبريل 2024 الساعة 23:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم القبض على روجر فير، أحد المستثمرين الأوائل في الشركات الناشئة المرتبطة بالبيتكوين والمعروفة باسم “Bitcoin Jesus” في إسبانيا ووجهت إليه تهمة مع الاحتيال الضريبي.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها لائحة الاتهام الذي – التي تم الكشف عن اتهام Ver بالاحتيال عبر البريد والتهرب الضريبي وتقديم إقرارات ضريبية كاذبة. وقالت السلطات إنها ألقت القبض على فير نهاية هذا الأسبوع في إسبانيا بناء على اتهامات جنائية أمريكية.

السلطات الأمريكية تتقدم بطلب تسليم الإصدار


ستتضمن الخطوات التالية قيام الولايات المتحدة بتقديم طلب لتسليم فير لمحاكمته في أمريكا. تقدر السلطات أن Ver قد تسبب في خسارة لمصلحة الإيرادات الداخلية (IRS) لا تقل عن 48 مليون دولار. ولا تزال وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمصلحة التحقيقات الجنائية تحقق في القضية.

الإصدار المعروف على نطاق واسع باسم “Bitcoin Jesus” تخلى عن جنسيته الأمريكية وحصل على جنسية سانت كيتس ونيفيس. وهو في الأصل من سانتا كلارا، كاليفورنيا، وتمتلك العديد من الشركات المدرجة في الولايات المتحدة مثل MemoryDealers.com. و Agilestar.com. في عام 2011، يُزعم أن فير بدأ أولاً في الحصول على عملات البيتكوين لنفسه ولشركاته.

باع Ver آلاف عملات البيتكوين محققًا ربحًا قدره 240 مليون دولار


تزعم لائحة الاتهام أنه في نوفمبر 2017، باع Ver عشرات الآلاف من عملات البيتكوين في بورصات العملات المشفرة مقابل ما يقرب من 240 مليون دولار نقدًا.

فى ذلك الوقت لقد تخلى فير عن جنسيته الأمريكية، لكنه كان لا يزال ملزمًا قانونًا بتقديم تقرير إلى مصلحة الضرائب الأمريكية ودفع الضرائب على توزيعات معينة مثل أرباح الأسهم من MemoryDealers وAgilestar، وهي شركات أمريكية.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن فير مطالب بموجب القانون الأمريكي بتقديم إقرارات ضريبية تشير إلى مكاسب رأسمالية من بيع أصوله في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك عملات البيتكوين، ودفع “ضريبة خروج” على مكاسب رأس المال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version