آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم القبض على مصدر العملة البديلة في كوريا الجنوبية بتهمة الاحتيال. واتهمه الادعاء في البلاد بخداع المستثمرين بمبلغ 16.1 مليون دولار.

وفقًا لـ Newsis، قام فريق التحقيق المشترك لجرائم الأصول الافتراضية التابع لمكتب المدعي العام لمنطقة سيول الجنوبية بإلقاء القبض على الشخص الذي لم يذكر اسمه في 19 مارس.

مُصدر العملة البديلة الكورية الجنوبية “تآمر مع صانع السوق”


ويأتي الاعتقال في أعقاب الهروب البحري الدراماتيكي وغير الناجح لصانع سوق العملات المشفرة في ديسمبر من العام الماضي.

وفي 20 ديسمبر 2023، اعترض مسؤولو خفر السواحل قاربًا يحمل صانع السوق الملقب بارك (42 عامًا) والملقب بجون بور كيم.

تحت هذا الاسم المستعار، قام بارك أيضًا ببناء عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان ينشر بشكل متكرر صورًا لمجموعته من السيارات الرياضية الفاخرة.

وكان بارك قد استقل قارب صيد في ميناء جيندو، على أمل الهروب إلى الصين بعد أن بدأت الشرطة التحقيق في مزاعم التلاعب الرمزي.

لكن عاصفة أحبطت محاولة الهروب، وأجبر خفر السواحل القارب في النهاية على الرسو في موكبو.

يعتقد المدعون أن بارك ومصدر الرمز المميز الذي لم يذكر اسمه عملا معًا في الفترة من فبراير 2021 إلى أبريل 2022. وقالوا إن الثنائي خطط “لإصدار وإدراج ما يسمى بالعملات الاحتيالية”.

يقول المسؤولون إن مُصدر الرمز المميز استخدم “أساليب مثل الكشف عن البيانات الكاذبة والتلاعب بالسوق” لخداع المستثمرين وجعلهم يعتقدون أن عملاته مشروعة.

يصدر المدعون غلاف التلاعب بالرمز


بارك محتجز حاليًا ويحاكم في فرع هاينام بمحكمة مقاطعة غوانغجو.

وقد اتهمه مسؤولو النيابة بتهمة “التلاعب بشكل غير قانوني في أسعار معاملات العملات المعدنية”.

وقال المسؤولون إن بارك ساعد في ارتفاع الأسعار بشكل مصطنع من خلال تقديم رشاوى لموظفي بورصة العملات المشفرة.

ويعتقدون أن بارك والرجل الذي لم يذكر اسمه ربما طلبا المساعدة من “وسيط إدراج العملات” للمساعدة في إدراج العملات المعدنية.

هل قام صانع السوق برشوة مسؤولي بورصة العملات المشفرة؟


تعتقد النيابة العامة أن المتهم حصل على مكاسب هائلة عندما تم إدراج العملات المعدنية. أدت القائمة إلى ارتفاع سريع في الأسعار.

وفي هذه المرحلة، يعتقد المسؤولون أن المتهم باع عملات معدنية، وحقق أرباحًا هائلة. وقال مسؤول في الادعاء إن الضباط “سيواصلون التحقيق في تواطؤ السيد بارك المزعوم في جرائم (المشتبه به الذي لم يذكر اسمه).”

أفادت وسائل الإعلام أن القضية تشمل أيضًا مديرين تنفيذيين سابقين رفيعي المستوى من بورصة العملات المشفرة Coinone.

وجد مصدرو العملات البديلة في كوريا الجنوبية أنفسهم تحت تدقيق متزايد في الأشهر الأخيرة.

يعتقد الكثيرون أن ما يسمى بـ “العملات الاحتيالية” أصبحت منتشرة على نطاق واسع في كوريا الجنوبية. في بعض الحالات، تم جذب المشاهير إلى الخلافات المتعلقة بالعملات البديلة منخفضة القيمة.

كما تم اتهام أحد لاعبي الجولف المحترفين بمساعدة المسؤولين في رشوة على إدراج عملة بديلة كورية جنوبية على منصة تداول رئيسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version