آخر تحديث:

19 مارس 2024 الساعة 00:43 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم فرض عقوبات على هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بسبب أمرها التقييدي المثير للجدل ضد شركة العملات المشفرة DEBT Box، حسبما أظهر ملف المحكمة يوم ١٨ مارس. وفي توبيخ نادر، انتقد القاضي روبرت شيلبي الوكالة يوم الاثنين، واصفًا تصرفاتها تجاه صندوق الديون بأنها “إساءة استخدام جسيمة للسلطة”.

عاقب شيلبي الوكالة وأمرها بتغطية الرسوم القانونية لـ DEBT Box الناشئة عن الأمر التقييدي.

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة دعوى قضائية ضد DEBT Box في يوليو 2023، متهمة الشركة بالاحتيال على المستثمرين بما لا يقل عن 49 مليون دولار من خلال مخطط يتضمن “تراخيص العقد”.

ووفقًا للدعوى القضائية، من المفترض أن تمنح التراخيص أصحابها أرباحًا من تعدين 11 عملة مشفرة مختلفة. لكن هيئة الأوراق المالية والبورصة تدعي أن هذه الرموز لم يتم تعدينها فعليًا، مما يثير تساؤلات حول شرعية العملية برمتها.

هيئة الأوراق المالية والبورصة تعترف بوجود أخطاء في قضية صندوق الديون وسط انتقادات متزايدة


اتخذت قضية DEBT Box منعطفًا مفاجئًا عندما طعن المدعى عليهم في ادعاءات لجنة الأوراق المالية والبورصة. حصلت الهيئة التنظيمية على أمر تقييدي مؤقت لتجميد أصول منصة العملات المشفرة. لكن المتهمين اتهموهم بتحريف الحقيقة للحصول عليها.

ثم طالب القاضي روبرت شيلبي لجنة الأوراق المالية والبورصة بشرح تصرفاتها. وفي مواجهة التدقيق، اعترف محامو هيئة الأوراق المالية والبورصة بالأخطاء، لكنهم توسلوا إلى القاضي لتجنب العقوبة الرسمية.

وفي مواجهة الانتقادات، اختارت هيئة الأوراق المالية والبورصة في يناير سحب الدعوى القضائية بالكامل. ومع ذلك، رفض شيلبي رفض القضية “دون تحيز”، مما يعني أن لجنة الأوراق المالية والبورصات لا يمكنها ببساطة إعادة رفع الدعوى لاحقًا.

يقر رئيس هيئة التنفيذ بهيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بوجود تحريفات في قضية صندوق الديون


لم تقنع خطوة هيئة الأوراق المالية والبورصات بالانسحاب شيلبي. وأشار إلى أن تحريفاتها ليست تصريحات معزولة. وبدلاً من ذلك، تبين أن كل الأدلة التي قدمتها لجنة الأوراق المالية والبورصة لتجميد أصول DEBT Box كانت “كاذبة، ومشوهة، ومضللة”.

في ديسمبر، أصدر رئيس تنفيذ هيئة الأوراق المالية والبورصات، جوربير جريوال، اعتذارًا لشيلبي عن عدم الدقة في القضية. وأكد للمحكمة أنه سيتم تنفيذ الإجراءات لمنع وقوع أخطاء مماثلة في المستقبل.

ومن بين هذه الخطوات، أعلنت غريوال عن دورات تدريبية إلزامية تبدأ في يناير/كانون الثاني 2024. وتهدف هذه إلى ضمان الالتزام بالمعايير المناسبة عند متابعة الإغاثة في حالات الطوارئ.

قيادة غاري جينسلر تحت النار


تشير استجابة أصحاب المصلحة في مجال العملات المشفرة إلى أن نتيجة هذه القضية يمكن أن تكون بمثابة نقطة محورية، مع التركيز على النهج الحازم الذي اتبعته هيئة الأوراق المالية والبورصة تجاه أصول العملات المشفرة خلال فترة ولاية غاري جينسلر كرئيس. تشير معنويات الصناعة إلى أن إدارة جينسلر تعطي الأولوية للإجراءات القانونية على اللوائح التنظيمية الشفافة.

تعد قضية DEBT Box مجرد مثال واحد على العديد من الدعاوى القضائية المدنية التي رفعتها الوكالة الفيدرالية في محاولتها لفرض الامتثال في قطاع العملات المشفرة.

في الشهر الماضي، أعرب العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين عن انتقاداتهم ضد جينسلر بسبب ما اعتبروه سلوكًا غير أخلاقي في كيفية إدارة الوكالة لقضية صندوق الديون.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ في رسالة: “يجب أن يكون لدى الجمهور ثقة كبيرة في إجراءات التنفيذ التي تتخذها اللجنة، ودوافعها للقيام بها، ومهنيتها عند تنفيذها”. “لقد تم تقويض هذه الثقة ومهمتك بسبب حلقات مثل قضية DEBT Box.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version