آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تسعى كارولين إليسون، الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة Alameda Research، إلى تخفيف الحكم الصادر ضدها بسبب تورطها في انهيار FTX.

وحث فريقها القانوني المحكمة على التنازل عن عقوبة السجن، ودعا إلى فرض عقوبة على المدة التي قضتها مع الإفراج المشروط.

وفي مذكرة الحكم التي قدمتها إليسون يوم الثلاثاء، قال محاموها إن إدارة المراقبة الأمريكية أوصت بقضاء ثلاث سنوات من الإفراج المشروط بسبب تعاونها مع السلطات.

لعبت شهادة إليسون دورًا رئيسيًا في محاكمة بانكمان فريد

وكان إليسون شخصية رئيسية في التحقيق الجاري في سقوط شركة FTX ورئيسها التنفيذي السابق، سام بانكمان فريد.

ولعبت شهادتها دورا محوريا في محاكمته، التي انتهت بإدانته بسبع تهم تتعلق بالاحتيال والتآمر.

وحُكم على بانكمان-فريد بالسجن لمدة 25 عامًا في مارس 2024.

كانت شركة Alameda Research، الشركة التجارية التي يرأسها إليسون، مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشركة FTX، مما أثار مخاوف بشأن إساءة استخدام أموال العملاء والصراعات على المصالح بسبب قروض FTX لشركة Alameda.

وفي ملفهم، أكد الفريق القانوني لإليسون على تعاونها مع كل من الحكومة وإدارة إفلاس FTX، مشيرين إلى أن مساعدتها سهلت استرداد مئات الملايين من الدولارات من الأصول للدائنين.

وقد زعموا أن تصرفات إليسون أظهرت المساءلة وأنها لا تشكل أي خطر لارتكاب جرائم مستقبلية.

وأكد الفريق أن التساهل من شأنه أن يعزز احترام القانون ويعترف بتعاونها.

ومن المقرر أن يصدر الحكم على إليسون في الرابع والعشرين من سبتمبر/أيلول في نيويورك. وتواجه إليسون اتهامات متعددة، بما في ذلك الاحتيال الإلكتروني والتآمر لارتكاب غسيل الأموال.

وقد حظيت الرأفة أيضًا بدعم من جون جيه راي الثالث، الرئيس التنفيذي لشركة إفلاس FTX، وروبرت جيه كلياري، فاحص الإفلاس، حيث أشاد كلاهما بمساهماتها في جهود التحقيق والاسترداد.

FTX تتوصل إلى تسوية بشأن نزاع أسهم Robinhood بقيمة 600 مليون دولار

مؤخرًا، توصلت شركة FTX إلى تسوية مع شركة Emergent Technologies، وهي شركة شارك في تأسيسها Bankman-Fried، بشأن نزاع يتعلق بأكثر من 600 مليون دولار من أسهم Robinhood.

وبموجب التسوية، ستدفع FTX لشركة Emergent مبلغ 14 مليون دولار لتغطية النفقات الإدارية المتعلقة بسحب التماسها للحصول على 55 مليون سهم نقدي من Robinhood.

كانت ملكية أسهم Robinhood محل نزاع من قبل أطراف متعددة، بما في ذلك FTX وBlockFi وBankman-Fried وEmergent.

تمت مصادرة الأسهم من قبل وزارة العدل الأمريكية في يناير 2023، بعد انهيار FTX في نوفمبر 2022، وتم إعادة شرائها لاحقًا بواسطة Robinhood مقابل حوالي 606 مليون دولار في 1 سبتمبر 2023.

وفي الوقت نفسه، حذرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأسبوع الماضي من أنها قد تطعن في خطة سداد FTX إذا كانت الخطة تتضمن إعادة الأموال إلى الدائنين باستخدام العملات المستقرة.

وأشار محامو هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى أنه في حين أن سداد الدائنين باستخدام العملات المستقرة قد لا يكون غير قانوني تمامًا، فإن الوكالة تحتفظ بالحق في الاعتراض على مثل هذه المدفوعات إذا كانت تنطوي على أصول مشفرة مرتبطة بالدولار الأمريكي.

وقد نظرت شركة FTX في عدة استراتيجيات لتعويض الدائنين، بما في ذلك خطة مؤجلة لإحياء البورصة.

ويتضمن الاقتراح الأخير المقدم من FTX تصفية الأصول وتسوية المطالبات على أساس القيمة الدولارية الأمريكية لتلك الأصول في وقت إفلاس البورصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version