في تحول دراماتيكي للأحداث أثناء انهيار بورصة العملات المشفرة FTX في نوفمبر الماضي، لعب العمل البطولي الذي قام به أحد المستشارين دورًا محوريًا في منع ما كان يمكن أن يكون أحد أكبر عمليات سرقة العملات المشفرة في التاريخ.

وفقًا لتقرير Wired الصادر يوم الاثنين، أظهر كومانان راماناثان، مستشار FTX من شركة Alvarez & Marsall الاستشارية، تفكيرًا سريعًا وشجاعة، مما أدى إلى توفير ملايين الدولارات من أصول العملات المشفرة.

كانت FTX، وهي بورصة رئيسية تبلغ قيمتها 32 مليار دولار، قد أعلنت مؤخرًا إفلاسها بسبب مشاكل مالية عندما استهدفت مجموعة مجهولة من اللصوص محافظ البورصة تمامًا كما تولت الإدارة الجديدة زمام القيادة.

يمكن للجميع رؤية هذه السرقة في مستكشف Ethereum blockchain Etherscan كما حدث.

وسط هذه الفوضى، تم عقد مكالمة Google Meet، جمعت ما تبقى من أعضاء فريق FTX ومحامي الإفلاس والمستشارين والاستشاريين، ولكن كانت العقبة الرئيسية أمام حل الموقف هي أن حفنة فقط من كبار المسؤولين التنفيذيين في FTX لديهم معرفة حول كيف وأين تم تخزين الأصول الرقمية للبورصة.

وكإجراء مؤقت لحماية الأموال المتبقية، استفسر المشاركون في المكالمة عما إذا كان لدى أي شخص محفظة أجهزة.

تطوع كومانان راماناثان، الذي كان معه محفظة أجهزة ليدجر نانو، للقيام بهذه المهمة وأنشأ محفظة جديدة لتأمين الأصول، وهي خطوة تبين أنها كانت محورية للبورصة.

بمجرد قيام راماناثان بتأمين الأصول الموجودة في محفظته الخاصة بالأجهزة، تواصلت FTX مع أمين حفظ العملات المشفرة الخاص بها BitGo لإنشاء هيكل أكثر احترافية مع تخزين بارد آمن للأصول المتبقية.

وبينما قامت BitGo بإعداد هذه المحافظ، قام موظفو FTX بنقل الأموال المتبقية، مما أدى بشكل فعال إلى وقف المزيد من السرقات.

وبحلول نهاية الليل، كان راماناثان يحتفظ بما يتراوح بين 400 و500 مليون دولار من العملات المشفرة في دفتر الأستاذ الخاص به، حسبما ذكر تقرير Wired، مشيرًا إلى أن تصرفات المستشار لعبت دورًا لا غنى عنه في الحفاظ على الأصول المتبقية لعقار الإفلاس.

عانت FTX في النهاية من خسائر تتراوح بين 415 مليون دولار و432 مليون دولار في العملات المشفرة أثناء الاختراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version