تم إرجاع ما يقرب من 4 كرور روبية هندية (480 ألف دولار) من العملات المشفرة المسروقة من رجل أعمال في دلهي بالهند إلى حسابات عملات مشفرة مرتبطة بحماس من قبل الشرطة الهندية.

تلقت السلطات الهندية معلومات من وكالة المخابرات الإسرائيلية الموساد بشأن بعض المحافظ المشبوهة التي تستخدمها المنظمات الإرهابية لتمويلها.

واكتشفت الأجهزة الأمنية في الهند بعد ذلك أن عددًا من هذه المحافظ المشبوهة، التي تلقت عملات مشفرة مسروقة من رجل أعمال في دلهي، كانت تحت سيطرة قسم الإرهاب السيبراني التابع لحركة حماس والمعروف باسم كتائب الوسام.

وقال DCP (الخلية الخاصة) KPS Malhotra السابق الذي حقق في القضية لصحيفة تايمز أوف إنديا.

وأضاف التقرير نقلا عن ضابط شرطة أنه تم توجيه العملات المشفرة عبر محافظ خاصة مختلفة قبل أن تصل إلى محافظ مرتبطة بحماس.

حماس جمعت أكثر من 41 مليون دولار من العملات المشفرة

وكما ورد سابقًا، كشفت شركة إسرائيلية لتحليل العملات المشفرة والبرمجيات أن ما يزيد عن 41 مليون دولار من الأموال تدفقت إلى محافظ العملات المشفرة المرتبطة بحماس بين أغسطس 2021 ويونيو 2023 في الفترة التي سبقت الهجوم على إسرائيل.

خلال نفس الإطار الزمني، تلقت محافظ العملات المشفرة المرتبطة بحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية (PIJ) ما يصل إلى 93 مليون دولار من العملات المشفرة بين أغسطس 2021 ويونيو 2023، كما كشف التحليل الذي أجراه باحث العملات المشفرة Elliptic.

وكشف تحقيق الوحدة السيبرانية في وقت سابق أن حماس بدأت حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت مع اندلاع الصراع الأخير، وحثت الجمهور على إيداع العملات المشفرة في حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، تحركت الشرطة الإسرائيلية بسرعة لتجميد جميع هذه الحسابات

لا يزال تمويل الإرهاب في مجال العملات المشفرة يمثل تحديًا

تمكنت المنظمات الإرهابية من التهرب من العقوبات وما زالت تجمع الأموال من خلال العملات المشفرة في السنوات الأخيرة. تحاول السلطات في جميع أنحاء العالم جاهدة تنظيم العملات المشفرة لوضع حد لمثل هذه الأنشطة من خلال فرض متطلبات KYC ولوائح مكافحة تمويل الإرهاب مثل قاعدة السفر.

ال أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية تقريرا في أبريل، سلط الضوء على أن العديد من خدمات التمويل اللامركزي (DeFi) فشلت في تنفيذ التزامات مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب (AML/CFT).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version