آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 05:20 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أعلنت مجموعة OTB، وهي الشركة الأم التي تمتلك علامات تجارية للأزياء الفاخرة مثل Maison Margiela وJil Sander، يوم الأربعاء أنها تقوم بدمج blockchain لتوفير شهادات الأصالة الرقمية.

وأشارت إلى أن إصدار الشهادات لجميع المنتجات سيبدأ مع مجموعات خريف وشتاء 2024/2025. وتضمن هذه الخطوة حصول جميع العلامات التجارية الفاخرة لـ OTB التي تضم أكثر من 1.5 مليون منتج على تسجيل blockchain والمصادقة الرقمية.

OTB هو عضو في Aura Blockchain Consortium، الذي يقدم حلولاً غير متوافقة مع blockchain للعلامات التجارية الفاخرة. تم تأسيس هذه الجمعية غير الربحية، ومقرها في سويسرا، من قبل مرسيدس بنز ومجموعة OTB ومجموعة برادا وكارتييه لمواجهة تحديات توصيل الأصالة والاستدامة باستخدام blockchain.

وفقًا لستيفانو روسو، عضو مجلس إدارة Aura Blockchain Consortium والرئيس التنفيذي لعلامة Marni التجارية، فإن التقدم يمكّن العلامات التجارية من “ضمان قدر أكبر من الشفافية وطرق جديدة للتفاعل وتجربة رفيعة المستوى بشكل متزايد”.

“إن اعتماد تقنية blockchain على نطاق واسع وتكاملها مع عمليات الإنتاج لدينا يعني أننا سنكون قادرين على الاستجابة بسرعة لجميع التحديات والفرص التي توفرها التشريعات المستقبلية.”

رقائق NFC مكنت ماركات الأزياء


وجاء في الإعلان أن التكامل سيمكن من إدخال شريحة NFC في كل الملابس والإكسسوارات. تمكن تصحيحات شريحة الاتصال قريب المدى (NFC) العملاء من الوصول إلى شهادة المصادقة الرقمية باستخدام هواتفهم الذكية. توفر الشهادة بشكل أساسي معلومات عن المنتج وتفرده وأصله.

استفادت مجموعة OTB من شرائح NFC في الماضي. حصل أكثر من 1.2 مليون منتج على شريحة NFC على منصة blockchain التي قدمتها Aura في عام 2022. وقال ستيفانو روسو، رئيس مجلس إدارة Maison Margiela، في سبتمبر إن شهادة الأصالة الرقمية هي “حل كبير للمشكلات”.

وقال روسو لـ Style: “بالتوازي، يساعدنا ذلك في تسويق المنتج وتتبع أصوله”.

في وقت مبكر من هذا العام، دخلت شركة تصنيع الدنيم Wrangler مع جينز يمكن تتبعه بتقنية NFC لحاملي الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) الخاصة بالعلامة التجارية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version