آخر تحديث:

13 مارس 2024 الساعة 09:21 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أدين رومان ستيرلينغوف، مؤسس Bitcoin Fog، وهي خدمة رئيسية لخلط العملات المشفرة، بغسل الأموال في محكمة محلية بالولايات المتحدة.

في الحكم يوم الثلاثاءأُدين رومان ستيرلينغوف، 35 عاماً، بتهم متعددة، بما في ذلك غسل الأموال، والتآمر لغسل الأموال، وتشغيل شركة لتحويل الأموال غير مرخصة، وانتهاك قانون تحويل الأموال في العاصمة.

طوال المحاكمة، أكد ستيرلينغوف أنه كان مجرد مستخدم للخدمة، وليس مشغلها.

قام ستيرلينغوف بتشغيل Bitcoin Fog حتى عام 2021


وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة العدل الأمريكية، كشفت الأدلة المقدمة خلال المحاكمة أن مؤسس Bitcoin Fog، رومان ستيرلينغوف، كان يدير الشركة من أكتوبر 2011 إلى أبريل 2021، حيث قدم خدمة غسيل أموال للمجرمين الذين يسعون إلى إخفاء عائداتهم غير المشروعة من تطبيق القانون.

وعلى مدار عقد من الزمن، سهلت الخدمة حركة أكثر من 1.2 مليون بيتكوين، أي ما يعادل 400 مليون دولار في وقت المعاملات.

تم إرجاع غالبية هذه الأموال إلى أسواق الشبكة المظلمة المرتبطة بالمخدرات، وإساءة استخدام الاحتيال عبر الكمبيوتر، وسرقة الهوية، وتوزيع مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال.

“أظهرت الأدلة المقدمة في المحاكمة بوضوح أن المدعى عليه قام بغسل مئات الملايين من الأموال غير المشروعة من شبكة الإنترنت المظلمة من خلال Bitcoin Fog في محاولة لإخفاء أصل تلك الأموال،” جيم لي، رئيس التحقيق الجنائي في دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) ، قال.

وفي الوقت نفسه، صرح محامي ستيرلينغوف، توك إيكلاند، أنهم يعتزمون استئناف الحكم.

أمرت هيئة المحلفين بمصادرة الأصول التي تم الاستيلاء عليها من Bitcoin Fog، والتي تتضمن 1,354 BTC محتفظ بها في محفظة Bitcoin Fog وما يقرب من 350,000 دولار من العملات المشفرة المختلفة المحتفظ بها في حساب Kraken الذي تم الاستيلاء عليه.

أخطر التهم، التآمر لغسل الأموال، وغسل الأموال، تصل عقوبتها القصوى إلى 20 عامًا في السجن، في حين أن التهمتين الأخريين تصل عقوبتهما القصوى إلى خمس سنوات.

ومن المقرر أن يصدر الحكم على ستيرلينغوف في 15 يوليو/تموز.

المؤسس المشارك لشركة تورنادو كاش يواجه المحاكمة


وفي قضية منفصلة، ​​رومان ستورم، المؤسس المشارك لخلاط العملات المشفرة المثير للجدل تورنادو كاش، هو ومن المقرر أن يواجه المحاكمة في سبتمبر/أيلول.

ويواجه ستورم اتهامات بالتآمر لارتكاب جرائم غسيل أموال، والتآمر لتشغيل شركة غير مرخصة لتحويل الأموال، والتآمر لانتهاك قانون القوى الاقتصادية الطارئة الدولية.

وقد دفع ستورم بأنه غير مذنب في جميع التهم الموجهة إليه.

تم توجيه الاتهام إليه في أغسطس 2023، وتم إصدار سندات بقيمة مليوني دولار وشدد على الآثار المحتملة للقضية على مطوري Web3 والأفراد المهتمين بالبرامج والخصوصية.

في حين يجادل مؤيدو Tornado Cash بأنها توفر فقط برامج لتحويل الأموال اللامركزية ولا تشارك بشكل مباشر في تحويل الأموال، فقد تم النظر إلى الحملة على المنصة على أنها تهديد محتمل للمطورين الذين يعملون على التطبيقات الموجهة نحو الخصوصية.

كما ورد، وزارة الخزانة الأمريكية وأضاف تم إدراج Tornado Cash في قائمة المواطنين المعينين خصيصًا، مما يمنع الأمريكيين فعليًا من استخدام هذا الخلاط.

وزعمت الوزارة أن الخلاط “تم استخدامه لغسل ما قيمته أكثر من 7 مليارات دولار من العملات الافتراضية منذ إنشائه في عام 2019”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version