آخر تحديث:

11 أبريل 2024 الساعة 12:41 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وفقًا لـ Grayscale، قد يكون لأرقام التضخم الأخيرة تأثير سلبي قصير المدى على العملات المشفرة، لكن التضخم المستمر سيؤدي في النهاية إلى زيادة المشاعر تجاه العملات المشفرة.

يشير التضخم إلى الزيادة المطولة في المستوى العام لأسعار السلع والخدمات في الاقتصاد مع مرور الوقت، مما يؤدي عادة إلى انخفاض القوة الشرائية للعملة الورقية.

في شهر مارس، تجاوزت إحصاءات مؤشر أسعار المستهلك التوقعات. ونما التضخم بنسبة 0.4% على أساس شهري و3.5% على أساس سنوي.

وكان هذا على النقيض من تقديرات مسح الاقتصاديين في مؤشر داو جونز، والتي توقعت نموًا بنسبة 0.3٪ على أساس شهري و3.4٪ على أساس سنوي.

وقد تأثر هذا الاختلاف بشكل رئيسي بالزيادات في تكلفة المأوى والوقود، كما هو مبين في أ تقرير صدر عن مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل.

تُستخدم زيادات أسعار الفائدة كأداة لتقليل التضخم عن طريق إبطاء النشاط الاقتصادي، وخفض الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار التجاري، وتعزيز العملة، وتغيير التوقعات بشأن التضخم المستقبلي. وتتضافر هذه التأثيرات لتقليل الضغوط التضخمية في الاقتصاد.

ولذلك، فإن هذه الزيادة غير المتوقعة في التضخم أدت إلى خفض الثقة في إمكانية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وفق أداة FedWatch من CMEوفي وقت كتابة هذا التقرير، قدر المتداولون احتمالية انخفاض سعر الفائدة في شهر يونيو بنسبة 20.6% فقط، مقارنة بـ 45.9% في شهر سبتمبر.

يشير هذا إلى أن محللي السوق يتوقعون أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة في مايو ويونيو، مع أول خفض محتمل لسعر الفائدة في سبتمبر.

يؤدي هذا إلى إطالة حالة تباطؤ الاقتصاد، مما يؤدي إلى انخفاض حجم التدفق إلى الأصول مثل البيتكوين وتخفيض المستثمرين لمراكزهم. كما يتضح من حركة سعر البيتكوين في 10 أبريل، والتي انخفضت بنسبة 2.5٪ استجابة لأرقام مؤشر أسعار المستهلك غير المتوقعة. على الرغم من التصحيح في وقت لاحق من ذلك اليوم.

في الماضي، ارتفع سعر الفائدة الحقيقي لعشر سنوات، وانخفض سعر البيتكوين بشكل كبير.

وفي الفترة من ديسمبر 2017 إلى يناير 2018، ارتفع سعر الفائدة الحقيقي لعشر سنوات من 0.573 إلى 0.873، كما ذكرت من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس. وخلال ذلك، شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا بنسبة 28٪.

التدرج الرمادي – التضخم في صالح العملات المشفرة


جادل زاك باندل، المدير الإداري للأبحاث في Grayscale، لصالح معنويات السوق السلبية الحالية، معترفًا بأن ارتفاع التضخم هو “سلبي على المدى القصير للعملات المشفرة”، مع ارتفاع التضخم “من غير المرجح أن يخفض (الاحتياطي الفيدرالي) أسعار الفائدة لفترة من الوقت”. “.

وبدلا من ذلك، استشهد بأحداث مثل البيتكوين إلى النصف، وارتفاع النمو الاقتصادي، وتزايد اعتماد العملات المشفرة كعوامل من شأنها أن تدفع سعر بيتكوين، موضحًا:

“يجب أن يؤدي خفض عملة البيتكوين إلى النصف واتجاهات الاعتماد مثل الترميز إلى خلق بيئة داعمة لأسواق العملات المشفرة.”

من ناحية أخرى، استند رأي باندل إلى الاعتقاد بأن العملات المشفرة ستشهد فوائد طويلة المدى من زيادة أسعار الفائدة.

مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة العملة الورقية، ستظل الأصول المخزنة للقيمة مثل البيتكوين “سلعة ساخنة مع استمرار حكومة الولايات المتحدة في الإفراط في الإنفاق والحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة”، كما يزعم بندل.

ومع ذلك، فإن هذا لا يخلو من الشكوك. على الرغم من أن عملة البيتكوين أثبتت باستمرار أنها مخزن ناجح طويل الأجل للقيمة منذ إطلاقها في عام 2010، إلا أن تقلباتها العالية تجعلها استثمارًا لا يمكن التنبؤ به، مع فترات طويلة عديدة في المنطقة الحمراء.

ولذلك، قد ينجذب المستثمرون نحو الأصول الأقل تقلبا، مثل السندات التقليدية والودائع لأجل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version