آخر تحديث:

23 مايو 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ألقت الشرطة الكورية الجنوبية القبض على 19 شخصًا بتهم الاحتيال في حملة على “غرفة قراءة العملات المشفرة” على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعتقد الشرطة أن العصابة الدولية كانت تدير “غرفة دردشة مفتوحة”، على الأرجح مجموعة Telegram للعملات المشفرة أو دردشة مفتوحة KakaoTalk، والتي تظاهرت بتقديم نصائح حقيقية حول تداول العملات المشفرة.

وبدلا من ذلك، قال الضباط، إن العصابة “احتالت على 308 مستثمرين” من حوالي 18.8 مليون دولار.

غرفة القراءة – “عصابة الاحتيال في العملات المشفرة تفترس الضحايا”


وقال متحدثون باسم الشرطة إن بعض أعضاء العصابة تظاهروا بأنهم خبراء في العملات المشفرة في مجموعات الدردشة. وتظاهر آخرون بأنهم مستثمرين عاديين.

يُزعم أن هؤلاء الأعضاء زعموا أنهم حصلوا على المال من خلال اتباع النصائح التي تعلموها في “غرفة القراءة”.

وفقًا لـ Global Kyungjae Shinmun، أعلنت فرقة العمل الجنائية التابعة لوكالة شرطة دايجو أنها قامت بالاعتقالات في 21 مايو.

ومع ذلك، تعتقد فرقة العمل أن ستة من المشتبه بهم على الأقل ما زالوا طلقاء. وقالت الشرطة إن هؤلاء الأفراد “ما زالوا في الخارج”.

وقالت فرقة العمل إنها طلبت من الإنتربول إصدار نشرات حمراء بحق الستة. وهذا يتطلب من ضباط الشرطة في الخارج إلقاء القبض على المشتبه بهم فور رؤيتهم.

وقالت الشرطة إن المجموعة أرسلت روابط دعوة إلى “غرفة دردشة مفتوحة”، على أمل الإيقاع بالضحايا المحتملين.

وأضافت الشرطة أن هذه الغرفة كانت مأهولة بأعضاء العصابة الذين زعموا أنهم حققوا “أرباحًا كبيرة” باتباع النصائح المنشورة في الغرفة.

تم استدراج الضحايا إلى بورصات العملات المشفرة الزائفة، حسبما تقول الشرطة


وأوضح الضباط أن العصابة حاولت إقناع أعضاء الغرفة بتنزيل التطبيقات المرتبطة ببورصات العملات المشفرة، حيث يمكنهم شراء وبيع العملات غير المدرجة.

ثم حاولت المجموعة بناء الثقة من خلال ضمان تحقيق الضحايا المحتملين مكاسب معتدلة عندما استثمروا مبالغ ضئيلة من المال في هذه المنصات الزائفة المزعومة.

وفي كثير من الحالات، أقنع هذا الضحايا بزيادة قيمة حصصهم. ومع ذلك، عندما حاول الضحايا إجراء عمليات سحب من المنصات، طلب منهم أعضاء العصابة دفع “رسوم السحب”.

وأوضح ضباط الشرطة أنه عندما يرفضون، يقوم أفراد العصابة بقطع الاتصال. وقالت فرقة العمل إنها تحاول تحديد مكان الأموال المسروقة.

“العصابة استخدمت تكتيكات ذبح الخنازير”


وقالت الشرطة إن زعيم العصابة استخدم ما يسمى بأساليب التجنيد “ذبح الخنازير” لزيادة حجم العصابة.

وقال الضباط إن زعيم العصابة وعد العديد من الأفراد بالعمل في ميانمار. ولكن عندما وصلوا إلى البلاد، زُعم أن زعيم العصابة سرق جوازات سفرهم وهواتفهم المحمولة – وأجبرهم على الانضمام إلى الشبكة.

نقلت وسائل الإعلام عن محامٍ يدعى كواك جون هو قوله:

“لقد كان هناك ارتفاع حاد في المخططات الاحتيالية التي تستخدم غرف الدردشة المفتوحة، بما في ذلك غرف القراءة. من المرجح أن يواجه الجناة تهم الاحتيال والجريمة المنظمة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ألقت الشرطة في غوانغجو القبض على 28 شخصًا للاشتباه في قيامهم بخداع حوالي 50 كوريًا جنوبيًا متحمسًا للعملات المشفرة بمبلغ 1.3 مليون دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version