آخر تحديث:

17 يونيو 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

حذرت الشرطة الروسية المواطنين من عملية احتيال رقمية جديدة تحت عنوان الروبل تهدف إلى تخويفهم ودفعهم لإرسال الأموال إلى المحتالين.

وفقًا لتقرير إخباري من برافدا ومنشور على Telegram من وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لوزارة الشؤون الداخلية الروسية، يرسل المحتالون رسائل للمواطنين تحاول تخويفهم ودفعهم إلى التحرك.

الشرطة الروسية: احذروا الرسائل الزائفة من البنك المركزي


وقال الضباط إن الرسائل زعم أنها جاءت من البنك المركزي الروسي. يقوم البنك حاليًا بتجريب الروبل الرقمي (CBDC) بهدف إطلاقه على مستوى البلاد في العام المقبل.

وقالت الشرطة إن “المهاجمين” يحذرون الضحايا من أن أموالهم ومدخراتهم أصبحت “في شكل قديم”.

وتحذر الرسائل الضحايا من أن هذه الروبلات “يجب استبدالها بعملة رقمية”.

وكتب الضباط: “للقيام بذلك، يحتاج الناس بشكل عاجل إلى تحويل الأموال إلى حساب خاص”. وإذا فشلوا في القيام بذلك، يحذر المحتالون من أن “الأموال الموجودة في حساب المواطن ستصبح غير صالحة للاستعمال”. وأوضحت الشرطة:

“الروبل (الرقمي) هو مجرد شكل جديد من الروبل الحالي. فهو لا يجعل الحيازات النقدية والحسابات المصرفية قديمة. أي عروض لاستبدال الروبل بالروبل الرقمي أو تحويلها إلى “حساب آمن” لا يمكن أن تأتي إلا من المحتالين.

وحذر الضباط من ارتفاع طفيف في “محاولات الاحتيال” المتعلقة بالروبل الرقمي. زعموا:

“هناك العديد من الأكاذيب والأكاذيب الصريحة التي يتم سردها حول الروبل الرقمي. ومع ظهور هذا النوع الجديد من العملات، بدأ المستخدمون في مواجهة مخططات احتيالية جديدة.

يأمل البنك المركزي في طرح العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) في عام 2025


ومع ذلك، واجه البنك المركزي انتقادات بسبب فشله في إبقاء المواطنين على اطلاع كافٍ بخطط الروبل الرقمي.

ويأمل البنك في اختبار رمزه بشكل كامل في النصف الثاني من العام. صرح المسؤولون أيضًا أنهم يأملون في إكمال برامج تجريبية للعملات الرقمية للبنوك المركزية عبر الحدود مع الدول “الصديقة” في سعيهم لإلغاء اعتماد الدولار على قطاع التجارة الروسي.

أطلق البنك المرحلة الأولى من برنامج CBDC التجريبي العام الماضي في 11 مدينة على مستوى البلاد. ويعمل نحو 20 بنكًا حكوميًا ومملوكًا للقطاع الخاص مع البنك المركزي ومشروعه التجريبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version