في صخب مميز في برنامج Squawk on the Street على قناة CNBC يوم الثلاثاء، أعلن الناقد المالي الشهير جيم كريمر أنه لا يمكن الاستثمار في بيتكوين (BTC)، قائلاً: “السيد بيتكوين على وشك الانخفاض بشكل كبير”.

من غير الواضح أين كانت هذه إشارة إلى سعر البيتكوين نفسه، أو إشارة إلى الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX سام بانكمان فريند، الذي يحاكم حاليًا بسبب الجرائم المالية المزعومة التي ارتكبها خلال فترة عمله كرئيس للمرضى. – تبادل مصيري.

في كلتا الحالتين، لا يزال كريمر هبوطيًا، وهو الموقف الذي يتمسك به بشكل أو بآخر بشأن البيتكوين منذ بيع معظم ممتلكاته في عام 2021 بعد حملة القمع على التعدين في الصين.

تم تداول عملة البيتكوين آخر مرة عند منتصف منطقة 26000 دولار، بانخفاض حوالي 3٪ خلال اليوم وسط مخاوف بشأن بيانات التضخم الأمريكية الأكثر سخونة من المتوقع والصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر، وكذلك بعد الاختراق دون الاتجاه الصعودي الذي كان في اللعب لمدة شهر تقريبا.

هل يعني هبوط كريمر أن القاع قد وصل؟

لكن البعض استجاب للتوجه الهبوطي الجديد لكرامر كإشارة إلى أن القاع على المدى القريب لعملة البيتكوين قد يكون موجودًا.

وذلك لأن كريمر أصبح بمثابة ميم عبر سلسلة من مكالمات السوق السيئة رفيعة المستوى، حيث بدأ البعض في اعتبار وجهات نظره في السوق كمؤشر مضاد.

في عام 2012، حث كريمر مشاهدي برنامجه على الخروج من شركتي Netflix وHewlett-Packard، حيث ضخ كلا السهمين أكثر من 100٪ في الأشهر التالية.

في عام 2015، أعطى كلا من Kohl’s Corp وQorvo تقييمات شراء، ثم شرع كلاهما في نشر خسائر على المدى القريب لعام 2015.

في حين أن المستثمرين سيستمرون في العثور على المتعة في تمزيق كريمر بسبب أخطائه البارزة، فالحقيقة هي أن كريمر قد أجرى آلاف مكالمات الأسهم على مدار العام وليس من الواضح أن سجله الحافل هو في الواقع أسوأ من أي خبير مالي آخر. .

انخفض صندوق Cramer ETF المعكوس الذي يسعى إلى إرجاع النتائج المعاكسة للاستثمارات التي أوصى بها Cramer بنسبة تزيد عن 6٪ في الأشهر الستة الماضية.

ربما لا ينبغي لأي مستثمر جاد في مجال العملات المشفرة أن يأخذ في الاعتبار موقف جيم كريمر في قراراته الاستثمارية، إما عن طريق أخذ نصيحته أو استخدامه كمؤشر مضاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version