آخر تحديث:

15 مايو 2024 الساعة 17:42 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

اتخذت السلفادور خطوة حاسمة نحو الترميز يوم الثلاثاء، حيث كشفت عن فرص الاستثمار الوطنية القائمة على البنية التحتية للبيتكوين.

السلفادور بيتكوين: الاستثمار في التنمية


أطلق مكتب بيتكوين الوطني في البلاد زيادة رأس المال المستندة إلى بلوكتشين على شبكة ليكويد.

Liquid عبارة عن سلسلة جانبية من Bitcoin تديرها Blockstream واتحاد يضم 65 شركة تركز على Bitcoin على مستوى العالم. باستخدام BTC كأصولها الأصلية، تعمل تقنية blockchain على تسهيل المعاملات بشكل أسرع وأرخص وأكثر خصوصية من blockchain Bitcoin الرئيسي.

بالإضافة إلى BTC، يسمح Liquid بإصدار الرموز المميزة التي تمثل أصولًا متنوعة، بما في ذلك العملات المستقرة مثل Tether (USDT)، والعملات الميمية، والأصول والأوراق المالية في العالم الحقيقي.

يتضمن أحد العروض الرمزية للسلفادور الاستثمار في بناء أول فندق في مطار السلفادور الدولي. سيحقق الاستثمار عائدًا بنسبة 10% سنويًا على مدى خمس سنوات، مما يتطلب حدًا أدنى للاستثمار يبلغ 1000 دولار.

“ستتضمن البنية التحتية 80 غرفة، وخمسة مساحات تجارية تبلغ مساحة كل منها 99 مترًا مربعًا، وحمام سباحة، ووسائل راحة مختلفة مثل المطاعم، وصالة الألعاب الرياضية، والحدائق، وغرف متعددة الأغراض، وغيرها”، حسبما ينص العرض على موقع Inverlag Hotels الإلكتروني.

العروض الرمزية على الشبكة السائلة


وسيؤمن المستثمرون أيضًا ليالي مجانية في الفندق الذي يساعدون في بنائه. أي شخص يستثمر مليون دولار يحصل على إقامة مجانية طوال العام طوال مدة السند البالغة خمس سنوات.

وأوضح روبرتو لاغوارديا، الرئيس التنفيذي لشركة Inverlag، في مقابلة أن “هذه الفرص عادة ما تكون غير متاحة لعامة الناس”. “عادةً ما تكون مخصصة للمستثمرين على نطاق واسع أو المؤسسات وشركات الأسهم الخاصة… ومع ذلك، مع حد أدنى للاستثمار قدره 1000 دولار، يمكن للأفراد الوصول إلى معدل فائدة بنسبة 10٪، يُدفع مرتين سنويًا، على مدى خمس سنوات.”

تم إجراء الإصدار المميز من قبل شركة DitoBanx الناشئة في السلفادور للبيتكوين، في حين أن منصة التبادل المستخدمة لإصدار الرموز هي Bitfinex. بسبب اللوائح، فإن الاستثمار غير متاح للمستثمرين الأمريكيين.

مزايا الاستثمارات الرمزية


السلفادور هي الدولة الأولى والوحيدة في العالم التي تعامل السلفادور بيتكوين كعملة قانونية إلى جانب الدولار الأمريكي. تستثمر الدولة بانتظام في BTC وتدير عملية تعدين Bitcoin مدعومة بالطاقة الحرارية الأرضية من البراكين المحلية في المنطقة.

يمتد احتضان السلفادور للبيتكوين إلى ما هو أبعد من حالة العطاء القانوني، كما تظهر عروض الاستثمار الرمزية الجديدة هذه. قال مكتب بيتكوين هذا الأسبوع إن الدولة قامت بتعدين 474 بيتكوين منذ عام 2021 وتمتلك الآن 5750 بيتكوين (378 مليون دولار) إجمالاً.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version