آخر تحديث:

20 مارس 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تلقى “المتهربون من الضرائب” في كوريا الجنوبية ضربة أخرى، حيث صادرت سلطات الضرائب في مدينة هواسونغ أصولًا مشفرة تزيد قيمتها عن 768,500 دولار.

وقال ضباط الضرائب إنهم صادروا مبلغًا ضخمًا قدره 567 ألف دولار من إجمالي المبلغ من فرد واحد. وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة قمع مستمرة على مستوى البلاد.

المتهربون من دفع الضرائب في كوريا الجنوبية في مرمى النيران في هواسونغ


لا تخضع أرباح تداول العملات المشفرة بعد للضرائب في كوريا الجنوبية، حيث تراجعت الحكومات المتعاقبة عن خططها لفرض الرسوم وأخرتها.

ومع ذلك، يعتقد مسؤولو الضرائب أن العديد من الأشخاص في جميع أنحاء البلاد استخدموا العملات المشفرة لإخفاء أرباحهم ودخلهم.

تم منح مسؤولي الضرائب القدرة على تمشيط البيانات من بورصات العملات المشفرة المحلية للبحث عن أدلة على الدخل غير المعلن.

بحسب Newsis، بدأت المدينة في التحقيق مع الشخص المذكور بعد أن لاحظت فشله في دفع الضرائب المحلية ورسوم ضريبة الدخل المحلية.

ولكن باستخدام “نظام إدارة إلكتروني جديد يمكنه تتبع الأصول الافتراضية”، يمكن لمسؤولي الضرائب في هواسونغ مراقبة معاملات العملات المشفرة الفردية.

وبدأت المدينة في استخدام المنصة الجديدة في أكتوبر من العام الماضي. استخدم المسؤولون هذا الحل للتحقيق مع الشخص، الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام اسم “أ” فقط.

اكتشف مسؤولو المدينة في البداية أن “أ” يبدو أنه لا يملك أي ممتلكات، وليس لديه أصول نقدية، ولا يعيش في عنوان مسجل في هواسونغ.

أطلق المسؤولون تحقيقًا أكبر بالتعاون مع دائرة الضرائب الوطنية. حتى أنهم استجوبوا أفراد عائلة “أ”.

وفي نهاية المطاف، بدأ المسؤولون يشتبهون في أن “أ” ربما كان يستخدم العملات المشفرة لدفع تكاليف المعيشة.

يساعد البرنامج المسؤولين على تتبع العملات المشفرة


وباستخدام بيانات تبادل العملات المشفرة، اكتشف المسؤولون ممتلكات العملات المشفرة الخاصة بـ “أ”، والتي استولوا عليها لسداد فواتير الضرائب الخاصة بالفرد.

كما بدأت المدينة التحقيق مع 568 من السكان الذين تخلفوا عن سداد مبالغ كبيرة من الضرائب المحلية.

وفي كل حالة، قامت هيئة الضرائب بالتحقق لمعرفة ما إذا كان يمكنها العثور على محافظ عملات مشفرة بأسماء هؤلاء الأشخاص.

أخيرًا، اكتشف الضباط أن 100 من هؤلاء الأشخاص “يمتلكون أصولًا افتراضية”. لقد استولوا على ما مجموعه 201,500 دولار من العملات المشفرة من هؤلاء “المتهربين من الضرائب”.

ويبدو أن عددًا غير معلوم من هؤلاء الأفراد قد قاموا بدفع مبالغ نقدية “طوعية” لمنع المدينة من تصفية أصولهم المشفرة بالقوة.

مسؤولو الضرائب يطاردون العملات المشفرة على الصعيد الوطني


وقال أوه تشو سوب، رئيس قسم تحصيل الضرائب بالمدينة:

“سنتخذ إجراءات صارمة ضد المتهربين من الضرائب بكل الوسائل الممكنة. ويشمل ذلك مصادرة أصولهم الشخصية”.

وفي فبراير، أعلنت مقاطعة جيونجي أنها استردت ٤,٦ مليون دولار من الضرائب المستحقة من السكان الذين يحملون العملات المشفرة باستخدام نظام مماثل.

تم تحذير المتهربين من الضرائب في كوريا الجنوبية من أن السلطات المحلية قادمة لملاحقتهم. وقال مسؤولو الضرائب إنهم صادروا رموزًا بقيمة 28.4 مليون دولار من “الجانحين” في عام 2023.

وبموجب مقترحات الحزب الحاكم، يمكن لكوريا الجنوبية أن تتحرك مرة أخرى لتأجيل فرض ضريبة أرباح رأس المال على أرباح العملات المشفرة.

ومن المرجح أن يؤدي مثل هذا التأخير المقترح إلى دفع الخطط الضريبية إلى الوراء، ولن يتطلب من الكوريين الجنوبيين دفع أي ضريبة على أرباحهم من العملات المعدنية حتى عام 2027 على أقرب تقدير.

وتتوجه كوريا الجنوبية إلى صناديق الاقتراع لإجراء الانتخابات التشريعية في 10 أبريل.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت دائرة الضرائب الوطنية إنها كلفت شركة تكنولوجيا معلومات لمساعدتها في بناء نظام لمراقبة العملات المشفرة.

سيساعد النظام الهيئة على ضمان عدم تخلف حاملي العملات المشفرة عن سداد ضرائبهم. وقالت الخدمة إن المنصة ستساعد الهيئة على مصادرة العملات المعدنية من أولئك الذين يفشلون في دفع الدخل والضرائب المحلية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version