آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلام مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تستمر حملة روسيا على التعدين غير القانوني للعملات المشفرة في عاصمة التعدين غير الرسمية لعملة البيتكوين (BTC)، حيث صادرت السلطات 238 منصة من مجتمع مخصص ظاهريًا للبستنة.

وذكرت وكالة تاس للأنباء الرسمية أن لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الروسي لمنطقة إيركوتسك داهمت قرية “كوخ صيفي” في بريانجاري.

هل تشكل روسيا مشكلة التعدين غير القانوني للعملات المشفرة؟

وقال الضباط إنهم صادروا “238 وحدة من معدات التعدين”. كما زعموا أن عمال المناجم غير الشرعيين تسببوا في “أضرار تبلغ قيمتها أكثر من 68 مليون روبل (758 ألف دولار)”.

وقالت اللجنة إن منصات التعدين كانت “في حوزة” سكان شراكة البستنة أنجارسكي بيريج.

الشراكة هي منظمة غير ربحية من المفترض أنها تضم ​​مزارعين يعملون في المناطق الريفية.

تقع منطقة إيركوتسك (أوبلاست) في جنوب شرق سيبيريا. وفي السنوات الأخيرة، أصبحت مركزًا فعليًا لقطاع تعدين العملات المشفرة في روسيا.

ويرجع هذا إلى حد كبير إلى معدلات الطاقة المنخفضة الشهيرة بها، فضلاً عن درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء.

ومع ذلك، اتُهم عمال المناجم في الأشهر الأخيرة بزيادة تحميل شبكات الكهرباء، مما تسبب في حدوث اضطرابات واسعة النطاق.

وتقول شركات الطاقة إن عمال المناجم غير القانونيين، الذين يتصلون بالشبكة باستخدام معدات مؤقتة، هم المسؤولون الرئيسيون عن ذلك.

ويتهمون أيضًا العديد من الأفراد باستخدام الكهرباء المدعومة المخصصة للاستخدام السكني لتشغيل حفاراتهم.

وقالت اللجنة إنها فتحت “قضية جنائية” ضد عمال المناجم، متهمة إياهم بارتكاب جرائم تتعلق بالاحتيال.

وقال مسؤولون إن عمال المناجم “دفعوا ثمن الكهرباء بسعر مخفض” مخصص “لتلبية احتياجات الأسرة”. وقالت اللجنة إنها سلمت القضية إلى مكتب المدعي العام المحلي.

ولادة مركز روسي لتعدين البيتكوين

وتقول وكالة تاس إن خبراء الطاقة يعتقدون أن تعدين العملات المشفرة “يتم على نطاق واسع في إيركوتسك منذ عام 2019”.

وزعموا أن صعود إيركوتسك كوجهة للتعدين كان إلى حد كبير “بسبب الحظر المفروض على تعدين العملات المشفرة في الصين” و “أدنى تعريفة للكهرباء للسكان في البلاد”.

وقال المسؤولون إن معظم عمال المناجم “غير قانونيين”، وأضافوا أنهم عادة ما يقومون “بتركيب المعدات في المنازل والشقق والمرائب والبيوت الصيفية والشرفات”.

اعتبارًا من الأول من سبتمبر، أصبح التعدين الصناعي للعملات المشفرة قانونيًا في روسيا حيث تسعى الدولة إلى إيجاد طريقة للتحايل على العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، يجب على عمال المناجم تسجيل عملياتهم لدى هيئة تنظيمية مركزية.

وقد يضطرون أيضًا إلى دفع أسعار أعلى للكهرباء. والآن تتمتع المقاطعات بالسلطة لإجبار عمال المناجم مؤقتًا على إيقاف تشغيل حفاراتهم عندما تتعرض شبكاتهم الكهربائية لضغط زائد.

وفي يوليو/تموز، صادرت سلطات إيركوتسك 500 منصة تعدين من مجتمع زراعي مماثل، بينما وجه المدعون العامون اتهامات إلى عامل تعدين غير قانوني آخر مشتبه به في مايو/أيار.

يقول الخبراء إن ما لا يقل عن 90% من عمال مناجم العملات المشفرة الروس يركزون جهودهم على البيتكوين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version