آخر تحديث:

مؤلف

تيم البير

مؤلف

تيم البير

عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل الإعلام مثل بي بي سي، والجارديان، وتشوسون إلبو. وقد عمل أيضاً…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

مع أكثر من عقد من تغطية العملات المشفرة، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة المتعمقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحن نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن الدقة الواقعية والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة القائمة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة عالية الجودة يجعل من Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في عالم الأصول الرقمية الديناميكي. اقرأ المزيد عن كريبتونيوز

من المقرر المضي قدمًا في الاكتتاب العام الأولي لـ K Bank في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث يرفض الرئيس التنفيذي للبنك مخاوف المشرعين بشأن شراكته مع بورصة العملات المشفرة Upbit ومخاوف “تشغيل البنوك”.

وفقًا لمجلة 4th Journal، واجه الرئيس التنفيذي لشركة K Bank تشوي وو هيونغ أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي عقد في 15 أكتوبر في يويدو، سيول، كوريا الجنوبية.

وقال تشوي إن هروب الأموال من عملاء Upbit وسحب أموالهم بشكل جماعي من منصة K Bank أمر “غير مرجح إلى حد كبير”.

الاكتتاب العام لبنك K: من المقرر عقده في 30 أكتوبر

وكان الرئيس التنفيذي يتحدث في أعقاب تعليقات النائب لي كانج إيل، من الحزب الديمقراطي الكوري.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دعا لي لجنة الخدمات المالية (FSC)، أكبر هيئة تنظيمية مالية في كوريا الجنوبية، إلى التدخل.

وأشار المشرع إلى أن عملاء Upbit يمثلون حوالي 20٪ من ودائع K Bank. قال:

“إذا تم قطع معاملات Upbit، فسيؤدي ذلك إلى إفلاس البنك في K Bank. (…) إن (العلاقة) بين Upbit وK Bank تتعارض مع مبدأ الفصل بين التمويل والصناعة. وقد تم إنشاء هذا المبدأ لمنع رأس المال الصناعي من ممارسة نفوذه على البنوك.

ومع ذلك، عندما سئل تشوي عن هذا الأمر، قال إن K Bank لم يستخدم الأموال من عملاء Upbit لسداد القروض.

“لا يتم استخدام ودائع Upbit كمصدر (تمويل) للقروض. مُطْلَقاً. تتم إدارة ودائع Upbit من خلال مطابقتها بدقة مع أدوات استثمار عالية السيولة ومستقرة مثل صناديق سوق المال والسندات الحكومية. حتى لو توقفت ودائع Upbit، أعتقد أنه من غير المرجح أن يحدث (هروب من البنوك) لأن هذه الودائع تتوافق مع الأموال السائلة.

الرئيس التنفيذي لبنك K تشوي وو هيونغ

يتطلب قانون كوريا الجنوبية من جميع بورصات العملات المشفرة لتداول KRW أن تتعاون مع البنوك المحلية، والتي يجب أن توفر منحدرات تشغيل/إيقاف عملات قانونية تم التحقق من اسمها.

لقد حققت شراكة Upbit مع K Bank نجاحًا هائلاً. خلال جائحة فيروس كورونا، كان Upbit وK Bank هما الثنائي المصرفي الوحيد الذي يوفر للعملاء القدرة على فتح حسابات مصرفية ومحافظ دون الحاجة إلى زيارة الفرع شخصيًا.

وقد سمح ذلك لشركة Upbit بالتفوق على منافسيها، والاستحواذ في النهاية على أكثر من 80% من السوق المحلية.

وقد تمكن منافسوها من استعادة بعض هذه الهيمنة في الأشهر الأخيرة. لكن هذا لم يمنع لي وآخرين من التعبير عن مخاوفهم من تحول شركة أبِت إلى “احتكار”.

تمكن K Bank أيضًا من استخدام شعبية Upbit لجذب العشرات من العملاء الأصغر سنًا.

“علاقتنا مع Upbit لا تزال جيدة” – الرئيس التنفيذي لبنك K

ومن المقرر الآن أن يضع البنك الجديد اللمسات الأخيرة على عرضه للاكتتاب العام في 18 أكتوبر بعد أن أنهى توقعات الطلب يوم الأربعاء.

وحددت الشركة تاريخ الإدراج في 30 أكتوبر، حيث تطرح 82 مليون سهم. ويهدف البنك إلى سعر سهم يتراوح بين 9,500 وون كوري و12,000 وون كوري (6.99 دولار – 8.83 دولار).

عند الحد الأعلى، قد يؤدي ذلك إلى وصول شريك Upbit إلى إجمالي طرح عام يبلغ حوالي 723.7 مليون دولار.

“لقد انخفضت نسبة إجمالي إيداعات Upbit على منصتنا. ويتم تعويض أسعار الفائدة المتزايدة (على الودائع الورقية) بشكل جيد من خلال مصالحنا التجارية الأخرى. كما نعمل أيضًا على تعزيز الشراكات التجارية الأخرى مع Upbit.”

تشوي

توسيع الشراكة

كما طلب المراسلون من تشوي التعليق على مستقبل الأعمال المتعلقة بشركة Upbit بعد الاكتتاب العام الأولي لـ K Bank.

وأشاروا إلى أن عقد K Bank مع Upbit من المقرر أن ينتهي في أكتوبر من العام المقبل. أجاب تشوي على ذلك:

“شكل K Bank و(مزود البطاقة) BC Card وUpbit شراكة لتطوير منتجات وخدمات جديدة ستربط خدمات الدفع ببطاقة BC والخدمات المصرفية K Bank وخدمات Upbit (التشفير). ونعتقد أن هذه الشراكة الجيدة ستستمر في المستقبل”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version