آخر تحديث:

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

نبذة عن المؤلف

شاليني هي مراسلة متخصصة في العملات المشفرة تقدم تقارير متعمقة حول التطورات اليومية والتحولات التنظيمية في قطاع العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام بافيل دوروف يوم الخميس علنًا عن اعتقاله مؤخرًا في فرنسا لأول مرة. واعترف بأن النمو السريع للمنصة إلى 950 مليون مستخدم أدى إلى “آلام النمو” التي مكنت من إساءة الاستخدام الإجرامية.

اعتقلت السلطات الفرنسية دوروف في 24 أغسطس/آب في مطار لو بورجيه بالقرب من باريس. وجاء اعتقاله نتيجة تحقيق في دور تيليجرام في أنشطة إجرامية. وشملت هذه الأنشطة الاتجار بالمخدرات وتوزيع مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال. وربطت السلطات هذه القضايا بعدم وجود قدر كاف من الإشراف على المحتوى على المنصة.

وفي النهاية، وجهت إليه تهمة المساعدة في إدارة منصة إلكترونية سهلت أنشطة غير قانونية من جانب جماعات منظمة. ويشكل هذا الإجراء جزءًا من تحقيق أوسع نطاقًا في كيفية تعامل منصات التكنولوجيا مع المحتوى غير القانوني، مما أثار مخاوف دولية بشأن تنظيم الإنترنت وحرية التعبير.

وأثارت قضية دوروف نقاشات حول حرية التعبير والخصوصية ومسؤولية الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا في إدارة محتوى المنصة.

السلطات الفرنسية حذرت من المسؤولية الشخصية بسبب إساءة استخدام المنصة: دوروف

وفي منشور على تيليجرام يوم الخميس، قال دوروف إن السلطات الفرنسية أبلغته أنه يمكن أن يتحمل المسؤولية الشخصية عن إساءة استخدام الآخرين للمنصة لأن تيليجرام لم يستجب لطلباتهم.

وقال إنه وجد هذا الأمر مفاجئًا، مشيرًا إلى أن تيليجرام لديه ممثل رسمي للاتحاد الأوروبي يدير ويجيب على الاستفسارات من الاتحاد الأوروبي.

دوروف ينتقد الاعتقال ويصف محاسبة الرئيس التنفيذي لسوء سلوك المستخدمين بأنها غير عادلة

علاوة على ذلك، انتقد دوروف الاستراتيجية التي استند إليها اعتقاله، وجادل ضد تحميل الرئيس التنفيذي مسؤولية جرائم الطرف الثالث على منصته.

وقال “لن يقوم أي مبتكر أبدًا ببناء أدوات جديدة إذا كان يعلم أنه يمكن تحميله المسؤولية الشخصية عن إساءة استخدام هذه الأدوات”.

وأضاف دوروف أن تيليجرام يتعاون بشكل نشط مع مطالب الاتحاد الأوروبي ويزيل ملايين المنشورات الضارة يوميًا.

وكتب دوروف “كل هذا لا يعني أن تيليجرام مثالي، لكن الادعاءات في بعض وسائل الإعلام بأن تيليجرام هو نوع من الجنة الفوضوية غير صحيحة على الإطلاق”. وقال دوروف إنه يخطط لتحسين تعامل المنصة مع المحتوى الضار. كما يعتزم تبسيط عملية تقديم السلطات للطلبات من خلال التطبيق.

وفي حالة إدانته بجميع التهم، وخاصة بموجب التفسيرات الأكثر صرامة للقانون، فقد يواجه دوروف عقوبة تصل إلى 20 عاما في السجن بسبب العقوبات المجمعة.

ومع ذلك، قد تكون عقوبته مخففة اعتمادًا على عوامل قانونية، مثل التبرئة من بعض التهم، أو صفقات الإقرار المحتملة، أو تقدير القاضي في الحكم.

حاليا، تم إطلاق سراح دوروف بكفالة قدرها 5 ملايين يورو ولا يمكنه مغادرة فرنسا حتى مارس 2025 على الأقل. ويجب عليه أيضًا التحقق من الشرطة بانتظام، مما يشير إلى أنه على الرغم من أنه ليس مسجونًا، فإن حريته مقيدة بشكل كبير حيث ينتظر المزيد من الإجراءات القانونية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version