آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 01:07 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يتوقع براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، أن تتجاوز القيمة السوقية للعملات المشفرة 5 تريليون دولار بحلول نهاية العام الحالي.

ووفقا له، فإن القيمة السوقية على وشك أن تتضاعف. هو قال لشبكة سي إن بي سي في مقابلة نشرت يوم الأحد أن هذا النمو المحتمل سيكون مدفوعًا بمجموعة من عوامل الاقتصاد الكلي. وتشمل هذه إطلاق الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين في الولايات المتحدة وحدث النصف الوشيك لعملة البيتكوين.

وقال إن صناديق الاستثمار المتداولة على وجه الخصوص تجتذب استثمارات كبيرة من اللاعبين المؤسسيين لأول مرة.

وفي يوم الاثنين، بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات المشفرة 2.7 تريليون دولار سعر البيتكوين تداول حوالي 70،000 دولار. ومن شأن المضاعفة الافتراضية لقيمة السوق أن تؤدي إلى قيمة إجمالية جديدة تبلغ 5.2 تريليون دولار.

شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا في القيمة ويرجع ذلك أساسًا إلى عاملين. أولاً، تم توجيه تدفق كبير من رأس المال نحو صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية التي تم إطلاقها حديثًا. ثانياً، يتوقع المشاركون في السوق تخفيضاً وشيكاً في سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد تم النظر إلى هذا تاريخيًا على أنه تطور إيجابي للأصول ذات المخاطر مثل البيتكوين.

علاوة على ذلك، فإن أحداث النصف المبرمجة مسبقًا للبيتكوين، والتي تحدث كل أربع سنوات، تعمل على تقليل معدل دخول العرض الجديد إلى التداول. يميل هذا الانخفاض في العرض، إلى جانب التخفيض المستمر لمكافأة التعدين إلى النصف، إلى ممارسة ضغط تصاعدي على سعر البيتكوين.

الوضوح التنظيمي والإدارة الجديدة مفتاح ازدهار العملات المشفرة: الرئيس التنفيذي لشركة Ripple


حدد جارلينجهاوس عاملاً إضافيًا يساهم في إمكانية وصول سوق العملات المشفرة إلى مستويات عالية جديدة: احتمال حدوث تطورات تنظيمية إيجابية في الولايات المتحدة. يشعر أنصار العملات المشفرة بالتفاؤل بأن الإدارة الرئاسية المقبلة ستتبنى موقفًا أكثر مرونة تجاه الصناعة.

وأشار إلى إمكانية زيادة الوضوح التنظيمي باعتباره أحد العوامل الرئيسية الدافعة للاقتصاد الكلي التي تدفع الصناعة إلى الأمام.

وقال: “لا تزال الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم، ولسوء الحظ كانت واحدة من أكثر أسواق العملات المشفرة عدائية”. “وأعتقد أن هذا سيبدأ في التغير أيضًا.”

وفي أواخر عام 2020، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة دعوى قضائية ضد شركة ريبل، زاعمة أن الشركة انتهكت قوانين الأوراق المالية من خلال تقديم أوراق مالية غير مسجلة.

حققت الريبل نصرًا جزئيًا في تلك القضية، أصدرت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية أناليسا توريس حكمًا يتعارض مع ادعاء هيئة الأوراق المالية والبورصة.

أعلنت شركة Ripple مؤخرًا عن نيتها تقديم عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي هذا العام. تقدر توقعات الصناعة أن سوق العملات المستقرة العالمية سيتجاوز 2.8 تريليون دولار بحلول عام 2028.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version