اعترف الرئيس التنفيذي السابق لشركة Systematic Alpha Management LLC (SAM) بالذنب في مؤامرة لارتكاب عمليات احتيال في السلع تتضمن عقودًا آجلة للعملات المشفرة، ومن المحتمل أن يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.

في 13 أكتوبر/تشرين الأول، قالت وزارة العدل الأمريكية إن بيتر كامبولين، الرئيس التنفيذي السابق لشركة استثمارية مقرها ميامي، اتُهم بإدارة مخطط “قطف الكرز”، الذي أقر بأنه مذنب.

يشير انتقاء الكرز إلى أسلوب غير مشروع لتداول الأوراق المالية حيث يقوم المتداول بتنفيذ المعاملات دون تعيينها على الفور إلى حساب تداول محدد. يفعلون ذلك حتى يتأكدوا مما إذا كانت الصفقات تحقق أرباحًا أم خسائر.

في حالة كامبولين، تضمن المخطط الترويج لشركته كمزود لاستراتيجيات التداول الخوارزمية التي تتضمن العقود الآجلة، بما في ذلك العملات المشفرة والسلع.

ومع ذلك، خدع كامبولين المستثمرين من خلال الادعاء كذبًا بأن صندوقه يركز على تداول العملات المشفرة وعقود العملات الأجنبية الآجلة. وفي المقابل، كان ما يقرب من نصف أنشطته التجارية في كل مجموعة متضمنة في العقود الآجلة لمؤشر الأسهم.

وفقًا لوزارة العدل (DOJ)، ارتكب كامبولين عمليات احتيال ضد المستثمرين، محليًا ودوليًا. لقد حجب الصفقات المربحة، وحول المكاسب إلى نفقاته، مثل تغطية إيجار شقة على شاطئ البحر.

تم ربط حساب أحد المتآمرين المشاركين بالقضية حيث قام بتحويل عائدات مخططه إلى حسابات مصرفية أجنبية يسيطر عليها المتآمر المشارك في بيلاروسيا ودومينيكا.

وقال شمعون ريتشموند، مساعد المفتش العام لشؤون التحقيقات:

“يعترف التماس الأمس بأهمية محاسبة المدعى عليه عن أفعاله في تضليل المستثمرين والاحتيال عليهم من خلال مخطط انتقائي، واستخدام عائدات المخطط لتمويل أسلوب حياته الشخصي.”

هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) تتخذ إجراءات قانونية ضد SAM وKambolin بسبب ممارسات تجارية غير عادلة

ليست هذه هي المرة الأولى التي تعترض فيها الوكالات الفيدرالية على الطريقة التي أدار بها كامبولين شركته.

في شهر مايو، وجهت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) أيضًا اتهامات مدنية ضده، حيث زعمت أن شركة Systematic Alpha Management, LLC (SAM) وKambolin متورطتان في ممارسات توزيع تجارية غير عادلة بين مجموعات سلع محددة، وعملاء الحسابات المُدارة، وملكيتهم. حسابات.

واتهموهم بتقديم بيانات كاذبة للمشاركين في هذه المجموعات وإدارة عملاء الحسابات مع انتهاك لوائح لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) المتعلقة بتخصيص التجارة.

نتيجة لهذه الإجراءات، قامت SAM وKambolin بالاحتيال على المشاركين في المجمع وعملاء الحسابات المُدارة، مما أدى إلى تحقيق إجمالي أرباح تداول لا تقل عن 1,451,559 دولارًا أمريكيًا لحساباتهم الخاصة.

تسعى لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) إلى اتخاذ إجراءات قانونية لتأمين العقوبات النقدية، والتبديد للمكاسب غير المشروعة، وتعويض الأطراف المتضررة، وحظر التسجيل والتداول، وإصدار أمر قضائي دائم لمنع المزيد من الانتهاكات لقانون تبادل السلع ولوائح لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC).

وفي وقت لاحق من شهر إبريل/نيسان، أصدر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية روبرت سكولا الابن أمراً تقييدياً قانونياً ضد المدعى عليهم، والذي أدى فعلياً إلى تجميد أصولهم ومنح لجنة تداول السلع الآجلة إمكانية الوصول الفوري إلى سجلاتهم المالية.

وقد اعترف بأنه مذنب في تورطه في هذه الممارسة الاحتيالية وسيواجه الآن عقوبة قصوى بالسجن لمدة خمس سنوات.

ومع ذلك، فإن موعد جلسة النطق بالحكم سيكون في تاريخ غير معلوم في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version