آخر تحديث:

24 مايو 2024 الساعة 03:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أقر الرئيس السابق لبنك هارتلاند تراي ستيت الفاشل ومقره كانساس، يوم الخميس، بالذنب بتهمة اختلاس 47.1 مليون دولار في سلسلة من “مشتريات العملات المشفرة الشخصية”.

وأشار مكتب المدعي العام الأمريكي لمنطقة كانساس إلى أن ذلك أدى إلى فشل البنك في يوليو 2023، مما أدى إلى خسارة كاملة لأصول المستثمرين.

ويُزعم أن شان هانز، البالغ من العمر 52 عامًا، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك، قام بتنسيق مخططات العملات المشفرة لتغطية خسائر البنك. وأشار أمر المحكمة إلى أنه كان يبدد عشرات الملايين من الدولارات في العملات المشفرة.

قالت المحامية كيت بروباتشر: “شان هانز كاذب ومتلاعب رئيسي تسبب في انهيار بنك هارتلاند تراي ستيت”.

“لن يتمكن العديد من الضحايا من استرداد كامل خسائر مدخراتهم وصناديق التقاعد الخاصة بهم. ولكن على الأقل، يمكننا في وزارة العدل أن نرى أن هانز يتحمل المسؤولية الجنائية عن أفعاله.

يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع ومجلس الاحتياطي الفيدرالي والوكالة الفيدرالية لتمويل الإسكان حاليًا بالتحقيق في قضية العملات المشفرة.

وسيعاقب هانز بالسجن لمدة أقصاها 30 عامًا وسيواجه الحكم في 8 أغسطس.

انهيار البنك واتصالات التشفير


أدى تورط عدد من البنوك الفاشلة مؤخرًا، بما في ذلك Signature وSVB وSilvergate، إلى ظهور تأثيرات على قطاع العملات المشفرة. يضيف تعرض البنك الفاشل للعملات المشفرة إلى الجدل الدائر حول العلاقة المناسبة بين البنوك والنظام البيئي للعملات المشفرة.

قدم كل من بنك Silicon Valley (SVB) وSilvergate Bank وSignature Bank خدمات مصرفية لشركات العملات المشفرة في شكل الاحتفاظ بالودائع أو تقديم القروض لشركات العملات المشفرة.

في فبراير 2023، أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي بيانًا مشتركًا يسلط الضوء على مخاطر السيولة التي تواجه البنوك التي تخدم مؤسسات العملات المشفرة. وحذرت المنظمات المصرفية من تطبيق مبادئ إدارة المخاطر الحالية لإدارة تلك المخاطر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version