آخر تحديث:

4 أبريل 2024 الساعة 16:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

تعهدت الحكومة الأمريكية في 3 أبريل/نيسان بحوالي 3.6 مليون دولار في اتفاقيات تعاون لتطوير قوة عاملة في مجال الأمن السيبراني من شأنها حماية الشركات من الهجمات السيبرانية المحتملة.

تعهد المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) التابع لوزارة التجارة بتخصيص “ما يقرب من 200 ألف دولار” لـ 18 منظمة تعليمية ومجتمعية في 15 ولاية لمعالجة النقص في البلاد في المتخصصين ذوي الخبرة في مجال الأمن السيبراني.

الوكالة الحكومية الأمريكية لمكافحة تهديدات الأمن السيبراني المتزايدة


وكشفت NIST أن اتفاقية التعاون ستشرف عليها NICE، وهي شركة شريكة بين الحكومة الأمريكية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص، مع التركيز على تعليم الأمن السيبراني وتنمية القوى العاملة.

أعرب مدير NIST لوري إي. لوكاسيو عن حماسه لمستقبل الأمن السيبراني وما يمكن أن تحققه المنح المخصصة في المستقبل.

“من خلال الاستثمار في القوى العاملة لدينا في مجال الأمن السيبراني، فإننا لا نقوم فقط بسد فجوة حرجة. وأضافت: “إننا نخلق مستقبلًا يتمكن فيه الأمريكيون من الوصول إلى التدريب الذي يحتاجونه لتأمين وظائف عالية الجودة وجيدة الأجر”.

وفقًا لـ NIST، سيقوم المستفيدون المختارون ببناء تحالفات إقليمية وشراكات مع أصحاب المصلحة المتعددين لتحفيز تعليم الأمن السيبراني (RAMPS) معًا.

ستتوافق مشاريع RAMPS هذه مع احتياجات إطار القوى العاملة للأمن السيبراني المتوقعة من NIST للشركات المحلية والشركات والمنظمات غير الربحية.

وأضاف: “إنه يسلط الضوء على المجتمعات المحلية التي تعمل معًا لخلق مسارات وظيفية لوظائف جيدة لجميع الأمريكيين ويساهم في التنمية الاقتصادية المحلية والإقليمية من خلال تلبية احتياجات القوى العاملة للشركات المحلية”.

يعكس التعهد الذي قدمته الوكالة الحكومية الأمريكية البيانات التي تشاركها أداة CyberSeek، وهي منصة تمولها NICE وتقوم بتحليل البيانات حول سوق القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني. وكشفت أن هناك 448.033 فرصة عمل في مجال الأمن السيبراني في الولايات المتحدة بين يناير 2023 ويناير 2024.

وأظهر استطلاع مماثل أجراه الباحثون أن القطاع الفرعي للأمن السيبراني مستمر في النمو على الرغم من عمليات التسريح الجماعي للعمال التقنيين. ارتفعت الوظائف الشاغرة لمحترفي الأمن السيبراني بنسبة 350% من عام 2013 إلى عام 2021. واعتبارًا من عام 2023، كان لدى القطاع حوالي 3.5 مليون وظيفة غير مكتملة. وكان أكثر من 700000 من وظائف الأمن السيبراني هذه في الولايات المتحدة.

تستمر المخاطر السيبرانية في التزايد في الولايات المتحدة. وفقًا لشركة IBM، تعرضت 83% من المؤسسات لشكل واحد من أشكال الهجمات السيبرانية في عام 2022. وقد تكون خطورة هذه الحوادث مدمرة. على سبيل المثال، عانت بعض الشركات من انخفاض بنسبة تزيد عن 5% في أسعار أسهمها بعد اختراق البيانات، في حين تعطلت سلسلة التوريد الخاصة بشركات أخرى بالكامل بسبب الهجمات السيبرانية.

ويتوقع تقرير eSentire 2023 للجرائم الإلكترونية أن تصل تكلفة الأضرار الناجمة عن الجرائم الإلكترونية إلى 10.5 تريليون دولار بحلول عام 2025.

لقد أصبح انتشار الجرائم السيبرانية مصدر قلق كبير في مختلف الصناعات داخل الولايات المتحدة وخارجها، حتى عندما بدأت الهيئات التنظيمية مثل لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في أخذ الأمن السيبراني على محمل الجد. تذكر أن تشيناليسيس أبلغت عن مليار دولار من مدفوعات برامج الفدية بالعملات المشفرة لعام 2023.

NIST تنشئ اتحادًا وسط سياسة الرئيس بايدن للذكاء الاصطناعي


في 1 نوفمبر 2023، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس بشكل مشترك أن وزارة التجارة التابعة للحكومة الأمريكية، من خلال NIST، ستنشئ المعهد الأمريكي لسلامة الذكاء الاصطناعي (USAISI).

ستقود USAISI جهود الدولة بشأن سلامة وثقة الذكاء الاصطناعي إلى جانب تقييم نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

في 7 فبراير 2024، أعلنت وزيرة التجارة في الحكومة الأمريكية، جينا ريموندو، عن أعضاء تنفيذيين رئيسيين لقيادة الوكالة الأمريكية للاستثمارات الصناعية (USAISI).

استجابة للسياسة الرئاسية، أنشأ المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) اتحاد معهد سلامة الذكاء الاصطناعي في 8 فبراير 2024، والذي يجمع أكثر من 200 منظمة لتطوير مبادئ توجيهية ومعايير قائمة على العلم لقياس وسياسات الذكاء الاصطناعي لجعل التكنولوجيا المتقدمة آمنة للجميع.

بالإضافة إلى ذلك، سيمكن التحالف حكومة الولايات المتحدة من معالجة قدرات الجيل القادم من نماذج الذكاء الاصطناعي واستراتيجيات إدارة المخاطر المعمول بها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version