آخر تحديث:

31 مايو 2024 الساعة 04:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

حُكم على راشون راسل، الموظف السابق في دويتشه بنك والوسيط المسجل لدى FINRA، البالغ من العمر 28 عامًا، بالسجن لمدة 41 شهرًا بتهمة الاحتيال عبر الإنترنت ومخطط الاحتيال في العملات المشفرة الذي أدى إلى خسارة المستثمرين 1.5 مليون دولار.

حكم على راسل من قبل قاضي المقاطعة الأمريكية هيكتور جونزاليس يوم الخميس بدفع أكثر من 1.5 مليون دولار كتعويض لضحايا مخطط الاحتيال الخاص به. اعترف راسل بالذنب في سبتمبر 2023 بتهمة الاحتيال عبر الإنترنت والاحتيال على أجهزة الوصول.

استخدم راسل أصول الضحايا للمقامرة


في إعلان قالت وزارة العدل الأمريكية (DoJ) إنه في الفترة ما بين نوفمبر 2020 وأغسطس 2022، كان راسل متورطًا في مخطط احتيال أدى إلى تشجيع العديد من الضحايا على الاستثمار معه بناءً على وعود كاذبة بأنه سيستخدم أموالهم لاستثمارات العملات المشفرة. سيكسبون عوائد كبيرة – ومضمونة في بعض الأحيان -.

“لقد اختلس راسل الكثير من أصول الضحايا واستخدمها لمصلحته الشخصية، وللمقامرة، ولسداد مستحقات مستثمرين آخرين. كما فشل راسل مرارًا وتكرارًا في سداد الاستثمارات الرئيسية للضحايا وفشل في تزويدهم بمعدلات العائد الموعودة. وقالت وزارة العدل في بيان: “بعد أن طلب بعض الضحايا استرداد استثماراتهم، زعم راسل زوراً أنه حول لهم أموالاً”.

وقالت وزارة العدل إنه بين سبتمبر 2021 ويونيو 2023، حصل راسل عن طريق الاحتيال على ما لا يقل عن 97 بطاقة ائتمان أو خصم وما لا يقل عن 43 بطاقة هوية بأسماء أطراف ثالثة، غالبًا من خزائن الصالة الرياضية في نيويورك ونيوجيرسي. وقالت وزارة العدل إن راسل حصل على هذه الأجهزة بقصد استخدامها لإتمام المعاملات غير المصرح بها.

كان راسل سابقًا وسيطًا مسجلاً لدى FINRA – هيئة تنظيم الصناعة المالية. ولم يتم اتهام دويتشه بنك بارتكاب أي مخالفات في هذه القضية المتعلقة براسل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version