آخر تحديث:

7 مارس 2024، الساعة 18:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

زعم تقرير إعلامي أن الجدل الدائر حول “وورلدكوين” في كوريا الجنوبية يقود التداولات في بورصة العملات المشفرة “بيتهامب”.

وفقًا لـ Busan Ilbo، ارتفع التداول في رمز Worldcoin (WLD) في أعقاب التحقيق الجديد الذي أجرته لجنة حماية المعلومات الشخصية.

وقد شهد هذا بالون تداول WLD على المنصة. في 4 مارس، تجاوز تداول Worldcoin على مدار 24 ساعة حجم معاملات البيتكوين “بما يقرب من 2 مليار وون (أكثر من 1.5 مليون دولار)”.

الجدل حول Worldcoin: هل Bithumb هو المستفيد؟


تعتقد السلطات أن ما لا يقل عن 50000 كوري جنوبي يحملون رموز WLD. ومع ذلك، يقال إن العملة “اكتسبت شعبية كبيرة بين مستثمري العملات المشفرة” في الأسابيع الأخيرة.

وأشار التقرير الإعلامي إلى أنه اعتبارًا من الساعة 6:30 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق في 7 مارس، بلغت أحجام تداول WLD على مدار 24 ساعة على Bithumb علامة 107.3 مليون دولار. ولم يتم تجاوز هذه الأرقام إلا بواسطة رمزين آخرين: Bitcoin وDogecoin.

وقد “استفادت” Bithumb من إدراج العملة، على عكس أقرب منافسيها Upbit – التي كانت تهيمن ذات يوم على السوق في كل زوج تداول تقريبًا.

في 7 مارس، أمرت الهيئات التنظيمية الإسبانية مشروع Worldcoin الذي يديره Sam Altman بوقف العمليات في البلاد.

من المحتمل أن يكون هذا قد أثار المزيد من الحماسة التجارية على Bithumb. في وقت كتابة هذا التقرير، كان حجم معاملات WLD على المنصة أعلى من جميع المعاملات باستثناء SHIB وBTC.

وكتبت وسائل الإعلام:

“هذه كلها أخبار جيدة لـ Bithumb. عادةً ما تجني بورصات الأصول المشفرة الأموال من العمولات الناتجة عن التداول. بمعنى آخر، كلما كان متداولو WLD أكثر نشاطًا، زادت الأرباح التي يمكن أن تحققها Bithumb.

يبدو أن حاملي WLD واثقون من أنه على الرغم من الجدل الدائر حول Worldcoin في كوريا الجنوبية، فإن استثماراتهم آمنة في الوقت الحالي.

وأشار التقرير إلى أنه “حتى لو” حكمت الهيئة التنظيمية بأن مشروع Worldcoin “ينتهك بروتوكولات حماية المعلومات الشخصية”، فإن “إجماع الصناعة هو أن الشطب لا يزال بعيد المنال”.

قام مسؤولو Worldcoin “بتعليق مسح القزحية مؤقتًا في كوريا الجنوبية” حتى 20 مارس على الأقل.

ويبدو أن Bithumb حازم في هذا الشأن. وقال متحدث باسم المنفذ إن التبادل كان “في أعقاب مداولات لجنة حماية المعلومات الشخصية”.

قال المتحدث باسم Bithumb إنه “لا يزال من السابق لأوانه مناقشة المسائل المتعلقة بشطب Worldcoin”.

هيئة التنظيم الذاتي قد تقرر في النهاية مصير WLD في كوريا الجنوبية


ومع ذلك، أقرت البورصة أنه إذا أصدرت اللجنة حكمًا “سلبيًا” ضد المشروع، فإن هيئة تسمى داكسا ستتخذ قرارات تتعلق بالشطب من القائمة.

DAXA، اختصار لجمعية تبادل الأصول الرقمية، هي هيئة ذاتية التنظيم تضم بورصات العملات المشفرة الخمس المرخصة في البلاد لتداول KRW. كل من Bithumb وUpbit أعضاء.

تتخذ الهيئة قرارات بشأن مجموعة واسعة من الأمور المتعلقة بالعملات المشفرة، بما في ذلك إدراج الرموز المميزة وسياسات التوقف.

قال المنظمون الإسبانيون إن لديهم مخاوف من قيام ممثلي Worldcoin بجمع بيانات حول القُصّر.

وقالوا أيضًا إن الشركة فشلت في اتباع قوانين البيانات المحلية التي تسمح للمستخدمين بفرض سيطرة أكبر على معلوماتهم الخاصة.

What Is Worldcoin. Sam Altman's New Digital ID Project?

وفي الوقت نفسه، قالت لجنة حماية المعلومات الشخصية في كوريا الجنوبية إنها تلقت شكاوى بشأن تعامل Worldcoin مع المعلومات الشخصية وأنشطة مسح قزحية العين.

وقالت اللجنة إن ممثلي Worldcoin ما زالوا يجمعون بيانات التعرف على الوجه وقزحية العين في حوالي 10 مواقع في البلاد.

كما قامت هيئة حماية البيانات في هونغ كونغ بالتحقيق مع ستة من مشغلي Worldcoin بشأن مخاوف مماثلة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version